دولي
أخر الأخبار

ليبيا.. إعلان فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأحد المقبل

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الخميس، أن المجلس سيقدم إحاطة شاملة حول مستجدات العملية الانتخابية، وسيعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبدء عملية توزيع بطاقات الناخبين.

وقالت المفوضية في ليبيا من خلال بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنها “ستتناول استعداداتها لهذا الاستحقاق المقرر في 24 كانون الأول”. داعية “جميع وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى حضور المؤتمر”.

وصرَّح رئيس مجلس المفوضية عماد السايح أن “قانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، الصادرين عن مجلس النواب قابلان للتطبيق”. مضيفًا أن “المجلس استجاب أيضا للتعديلات الفنية التي طلبتها المفوضية عليهما”.

وتابع السايح “ستكون البلاد دائرة انتخابية واحدة يتنافس فيها كل المرشحين للانتخابات الرئاسية. والفائز هو من يحصل على 50% + 1 من الأصوات خلال الجولة الأولى. ويلجأ للجولة الثانية إذا لم يتحصّل أي مرشح على هذه النسبة”.

وأكمل: “يتنافس في الجولة الثانية المرشحان الحاصلان على أكثر الأصوات في الجولة الأولى”، لافتًا إلى “اعتماد الانتخابات النيابية على النظام الفردي، حيث تقسَّم البلاد إلى 75 دائرة، ويفوز المرشّح الحاصل على أكثر الأصوات بدائرته”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى