الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

طارق حرب: الهيئة القضائية الانتخابية ليس قضاة في مفوضية الانتخابات

أكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الاثنين، أن الهيئة القضائية الانتخابية هم قضاة في محكمة التمييز الاتحادية وليسوا قضاة في مفوضية الانتخابات.

 

وقال حرب في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “الهيئة القضائية الانتخابية هيئة من هيئات محكمة التمييز، وهم قضاة في محكمة التمييز الاتحادية وليس قضاة في مفوضية الانتخابات. وهؤلاء أعضاء الهيئة القضائية الانتخابية وهم أعضاء في هيئة تمييزية في محكمة التمييز شأن أعضاء هيئات محكمة التمييز الأخرى. وليس في هيئة ترتبط بمفوضية الانتخابات كما يتصور البعض”.

وتابع: “وشأن الهيئة القضائية الانتخابية شأن هيئات محكمة التمييز الاتحاديه الأخرى. مثالها مثال الهيئة الجزائية في محكمة التمييز التي تنظر في تميز احكام العقوبات التي تصدرها محاكم الجنايات. وشأن هيئة الأحوال الشخصية في محكمة التمييز التي تنظر في تميز احكام الطلاق والزواج والوصية”.

وأضاف حرب: “علما ان الهيئة القضائية للانتخابات تنظر في الطعن وتمييز القرارات التي تصدرها المفوضية المستقلة للانتخابات حيث يتولى صاحب العلاقة الطعن والتمييز امامها بقرار المفوضية وقد شكلت هذه الهيئة مع اول انتخابات اجريت سنة ٢٠٠٥ واستمرت الى الان وعملها النظر تميزآ في كل ما تصدره مفوضية الانتخابات وليس نتائج الانتخابات فقط فهي تنظر في حالة الاستبعاد من المشاركة في الانتخابات وفي الامور المتعلقة في السجلات الانتخابية وقبول ناخب وعدم قبوله مثلا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى