الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بعد الأحداث الأخيرة”.. الهجرة تعلن نزوح 227 أسرة من المقدادية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، أن 227 أسرة نزحت من قضاء المقدادية بسبب الأحداث الأخيرة التي حصلت في محافظة ديالى. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة علي عباس جهاكير للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة سجلت من خلال مكاتبها في محافظة ديالى نزوح نحو 227 أسرة من قضاء المقدادية خلال اليومين الماضيين. جراء الحادث الاجرامي الذي حصل مؤخرا من قبل عصابات داعش الارهابية”.
وأضاف جهاكير أن “الوزارة قررت شمول النازحين بمنحة الطوارئ، حيث تم توزيعها بشكل عاجل من اجل دعمهم ماديا. وهناك متابعة لأوضاعهم عن كثب من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية ومستشار الأمن القومي ورئيس اركان الجيش. فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة”.
وبين أنه “سيتم التعامل مع الأسر التي نزحت بشكل مفاجئ من خلال ملف خاص. اذ إن تسجيلها ضمن ملفات النزوح الدائمية او المؤقتة مرهون بالأوضاع الأمنية التي دارت بمناطق سكناها”. نافيا “وجود مناطق أخرى شهدت موجات نزوح في ديالى او غيرها من مناطق المحافظة”.
بدوره، قال الخبير الأمني معتز محيي للوكالة الرسمية إن “أسباب تكرار تلك الخروقات يعود الى عدم الاتفاق على إدارة الملف الأمني بين القطعات، فضلاً عن وضع القوات بصورة ثابتة في معسكرات وليست قوى متحركة، لذلك نجد أن تحركها ضعيف ويكون بطيئاً في الوصول الى الأهداف “.
وتابع: “لا بد من تغيير الخطط الأمنية، فضلاً عن تغيير القدرات القتالية، عبر نقل قوات محمولة جواً والذهاب مباشرة الى موقع الحادثة وامتلاكها امكانيات الوصول هناك وتنفيذ أوامر القيادات العليا، والابتعاد عن النقل العادي ضمن التضاريس الجغرافية الصعبة التي تسببت بتكرار مثل هذه الحوادث”.
وشنت عصابات داعش الإرهابية، يوم الثلاثاء الماضي، هجوماً إرهابياً على قرية الرشاد في ناحية المقدادية بمحافظة ديالى، أسفر عن استشهاد 11 مدنياً وجرح 6 آخرين.

 

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى