محلي
أخر الأخبار

وزارة الهجرة تنفي حدوث نزوح جديد في قضاء المقدادية بديالى

نفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، حدوث نزوح جديد في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

 

وذكرت وزارة الهجرة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “تناقلت بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. أنباء تحدثت عن نزوح عوائل جديدة من قرى قضاء المقدادية في محافظة ديالى”.

وأردف البيان انه “وفي الوقت الذي ننفي فيه هذه المعلومات جملة وتفصيلا بعد الاتصال بالقيادات الأمنية. والتأكد من عدم وجود مثل هكذا اخبار لغاية ألان”.

ودعت الهجرة “وسائل الإعلام الى توخي الدقة في نقل الاخبار والتأكد من مصدرها الرسمي. لتجنب إثارة حالة من الرعب والخوف بين الناس في هذا الظرف الحساس”.

وكانت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، قد زارت أمس المقدادية برفقة وفد أمني رفيع على خلفية الاعتداء الارهابي الذي تعرضت له قرية الرشاد فالتابعة للقضاء مساء الثلاثاء الماضي وراح ضحيته 15 شهيداً وعدد من الجرحى.

وأعلنت جابرو في مؤتمر صحفي ان “العوائل النازحة من قرى {الميثاق} و{نهر الإمام} و{الويسات} المجاورة للرشاد بلغت أعدادها {٢٢٧} عائلة نازحة لغاية الآن. وتم توزيعها على دور سكنية ودفع بدلات الايجار عنها بعد ان كانوا متخذين الجوامع سكنا لهم”. لافتة الى انه “من الممكن بعد التباحث والتنسيق مع الاجهزة الامنية ان يتم نقلهم الى مخيم خانقين. مؤقتا الى ان يستقر الوضع الأمني في تلك القرى”.

كما أعلنت عن المباشرة بتوزيع منحة رئيس الوزراء لعوائل الشهداء قدرها 10 ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومليون دينار الى كل عائلة نازحة الى جانب منحة أخرى تدفع لهم بعد العودة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى