الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط وكالات نقل ملكية مزورة وأدوية منتهية الصلاحية في واسط

أفادت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، بضبط وكالات نقل ملكية مزورة وأدوية منتهية الصلاحية في واسط.

وذكر بيان لهيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”. أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط في دائرتي التسجيل العقاري الأولى والثانية، تمكن من الكشف عن وجود (7) أضابير. تحتوي على وكالات مزورة منسوب صدورها إلى دائرة الكاتب العدل في ناحية الزاب في محافظة كركوك. بواقع (5) أضابير في دائرة التسجيل العقاري الأولى، وإضبارتين في دائرة التسجيل العقاري الثانية”.

وتابع البيان أن “نحو (4) من تلك الأضابير أجريت عليها معاملات بيع ونقل ملكية، استناداً إلى الوكالات المزورة”. مضيفا أنه “تم ضبط صورة ضوئية مصدقة من الأضابير والوكالات المزورة أيضا والمستمسكات الشخصية لذوي العلاقة”.

ولفت إلى أنه “في عملية منفصلة، انتقل فريق العمل إلى أحد المراكز الصحية في المحافظة. وتمكن من ضبط (500) شريط دواء منتهي الصلاحية”. متابعا أن “تلك المواد تم تجهيزها من قبل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المؤسسات الصحية في المحافظة وبلغت (27400) شريط”.

وأضاف البيان أن “تاريخ انتهاء صلاحية أشرطة الفحص المثبت على علب الأشرطة يشير إلى شهر تموز 2022. كما يشير تاريخ انتهاء الصلاحية الحقيقي المثبت على الأشرطة إلى أيلول 2021”.

وأوضح أنه “تم تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، اللتين نفذتا بناء على مذكرتين قضائيتين. وعرضهما رفقة المبرزات الجرمية على قاضي محكمة تحقيق الكوت المختصة بالنظر في قضايا النزاهة. الذي قرر تدوين أقوال الممثل القانوني لدائرة صحة واسط”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى