اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تتراجع عن مستوى 1800 دولار

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، عن مستوى 1800 دولار، حيث أدى ارتفاع عوائد السندات للحد من الإقبال على شراء “المعدن الأصفر”، في حين يقيّم المستثمرون كيف ستتعامل البنوك المركزية مع الضغوط التضخمية.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “سعر الذهب في المعاملات الفورية هبط 0.2% إلى 1789.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ06:49 بتوقيت غرينتش. منخفضاً 1.3% منذ ارتفاعه إلى أعلى مستوياته. في أكثر من شهر الأسبوع الماضي”.

وأضافت، أن “العقود الأمريكية الآجلة للذهب تراجعت 0.2% إلى 1790.80 دولار. فيما ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 أعوام قليلاً. ما زاد من تكلفة الفرصة البديلة في حال شراء الذهب، الذي لا يدر عائداً”.

وتابعت “رويترز”، “كما ارتفعت أيضاً عائدات السندات ذات الآجال الأقصر. فزادت عائدات سندات عامين لفترة وجيزة فوق مستوى 0.5% الذي لم تشهده منذ آذار/ مارس 2020”.

تجدر الإشارة إلى أنه تحول انتباه المتعاملين في السوق الآن، إلى اجتماعات بنك اليابان المركزي والبنك المركزي الأوروبي، المقررة يوم غد الخميس. واجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأمريكية يوم الثالث من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى