الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تنفذ عمليتي ضبط في دوائر ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكات مكتب تحقيقها في ذي قار من تنفيذ عمليَّـتي ضبطٍ في دوائر المحافظة.

 

وذكرت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة بحسب بيان لها تلقته “النعيم نيوز”. أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى مديريَّة ماء المحافظة، تمكَّن من كشف مخالفاتٍ رافقت عمليَّة تسلم وتجهيز (إطارات وبطاريات وزيوت). دون القيام بالإدخال والإخراج الـمخـزني”. مضيفةً أنَّ “رئيس لـجـنة الـتجهـيز قام بالتسلم بناءً على موافقةٍ شفهيَّـةٍ من قبل مدير دائرة ماء ذي قار”.

وتابعت الدائرة أنَّ “عمليَّة تجهيز المواد شابتها مخالفات عدَّة تمثلت بعدم تنظيم عقدٍ، وعدم جلب عروضٍ بالأسعار. ودون توفر اعتمادٍ ماليٍّ مع عدم تنظيم معاملة صرفٍ خاصَّةٍ بشراء تلك الموادّ، وأنها تمَّت دون وصولاتٍ رسميَّةٍ. إضافة إلى أنَّ تسليم الموادِّ لسوَّاق المديريَّـة تمَّ وفق استماراتٍ غير مؤرَّخةٍ وغير موقَّعةٍ”.

وأضافت أنَّ “الفريق قام. خلال عمليَّةٍ منفصلةٍ انتقل خلالها إلى دائرة تعويضات المتضرِّرين جرَّاء العمليَّات الإرهابيَّة والأخطاء العسكريَّـة في ذي قار. بضبط المعاملات الأصليَّة التي تمَّ ترويجها من قبل متَّهمين؛ لتسلم رواتب تقاعديَّةٍ خلافاً للقانون. بعدِّهم جرحى العمليَّات الحربيَّة والأخطاء العسكريَّة؛ بناءً على تقارير طبيَّـةٍ مزوَّرةٍ”.

وأشارت الدائرة إلى أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالعمليَّـتين، اللتين نفِّذَتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّـتين. وعرضهما على قاضي التحقيق المختصِّ، الذي قرَّر توقيف أعضاء لجنة شراء الإطارات والبطاريات والزيوت ومسؤول مخازن المديريَّـة المتَّهمين في القضيَّـة الأولى وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات. وإصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المتَّهمين في القضيَّـة الثانية وفق أحكام المادَّتين (289 و298) من القانون المذكور”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى