دولي

كوبا تدين العدوان الإسرائيلي على إيران ومركز الصحفيين في لبنان

أدانت كوبا بشدة اليوم الاحد، العدوان الإسرائيلي على عدد من النقاط في إيران، مؤكدة أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على مركز إقامة الصحفيين انتهاكاً فاضحاً للقانون الإنساني الدولي.

وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. “إننا ندين الهجوم الإسرائيلي الأخير على إيران، والذي يشكل تصعيداً جديداً وخطيراً للصراع الحالي في الشرق الأوسط”.

ونبه رودريغز، إلى أن التصرفات الإسرائيلية التي تحظى بدعم سياسي ولوجستي وعسكري أمريكي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة لا رجعة فيها على المنطقة.

وفي سياق متصل، أدان وزير الخارجية الكوبي، الهجوم الإسرائيلي الأخير على مركز إقامة الصحفيين في لبنان، مؤكداً أنه يشكل انتهاكاً فاضحاً للقانون الإنساني الدولي.

وقال رودريغيز في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنه يجب وضع حد للإفلات من العقاب على الجرائم الجسيمة المرتكبة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، مضيفاً: إن جيش الكيان الصهيوني يحاول إسكات شبكة الصحفيين من أعمدة المقاومة الإعلامية ضد الإبادة الجماعية المرتكبة ضد الفلسطينيين واللبنانيين والشعوب المجاورة في تلك المنطقة من العالم.

بدوره أعرب اتحاد الصحفيين الكوبيين عن تضامنه العميق مع مسؤولي وعاملي وسائل الإعلام اللبنانية، وأدان العدوان المتعمد والإجرامي الذي وقع يوم الجمعة الماضي ضد مركز للصحفيين والمصورين في مدينة حاصبيا اللبنانية.

وكان ثلاثة صحفيين استشهدوا، وأصيب ثلاثة آخرون في غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مقراً للصحفيين في بلدة حاصبيا بمحافظة النبطية جنوب لبنان يوم الجمعة الماضي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى