محلي
أخر الأخبار

بغداد: لجنة حكومية مشتركة لمشاريع مناطق الأطراف

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الاحد، تشكيل لجنة مشتركة مع فريق الجهد الخدمي الهندسي من أجل إعداد الخطط اللازمة للمشاريع المشتركة بينهما في مناطق الأطراف.

وقال مدير هيئة خدمات أطراف بغداد إشراف كامل بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن الهيئة معنية بالمشاريع الخدمية من ماء ومجار وتبليط، وكذلك الأعمال البلدية في المناطق الريفية التي تقع خارج حدود البلدية.

وأضاف، أن الهيئة ونظراً للتوسع الحاصل في القرى والنواحي وحاجتها الماسَّة إلى الخدمات من كل القطاعات، ارتأت تقسيم أقضية بغداد الثمانية إلى مجموعتين، الأولى وهي الكرخ وتشمل أبو غريب والمحمودية والتاجي والطارمية، أما الثانية وهي الرصافة وتضم الراشدية والحسينية والزوراء والمدائن لغرض جعل العمل تكاملياً مع المحافظة.

وبين كامل، أن المشاريع يتم توزيع تخصيصاتها المالية حسب الكثافة السكانية وعدد القرى والحاجة الماسَّة إلى الخدمات.

وتابع، أن فريق الجهد الخدمي والهندسي يعد شريكاً أساسياً وفعالاً في تقديم الخدمات، كون عمله امتد إلى جميع مناطق بغداد سواء الأطراف أو المركز، الأمر الذي دعا إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الهيئة والفريق والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من محافظة وأمانة بغداد، لأن هناك مشاريع بنى تحتية و وإكساء شوارع وتطوير وتأهيل مناطق مشتركة بين هذه الجهات، وبالتالي فإن هذه اللجنة تُسهم في توزيع الصلاحيات بالشكل الأمثل وبدون تداخل.

وأوضح كامل، أن عمل هذه اللجنة يكون تحت متابعة رئاسة الوزراء وهي تتسلم كشوفات المشاريع من الوحدات الإدارية والقائممقاميات لغرض تحديد التخصيصات المالية اللازمة لها وإعداد الدراسات اللازمة بشأنها واختيار الشركات والجهات المنفذة لها قبل إدراجها ضمن الخطط قريبة التنفيذ.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى