الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: إحباط محاولة استيلاء على عقار في كربلاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن إحباط محاولة الاستيلاء على عقارٍ، منوهة بضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في وصولات مشترياتٍ في كربلاء.

وقالت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “نتائج التحرّيات التي قام بها مكتب تحقيق كربلاء في مديريَّة التسجيل العقاري الأولى في المحافظة. أفضت إلى منع هدر المال العام عبر وضع إشارة حجزٍ على أحد العقارات في المديريَّة. والذي تمَّ ترويج معاملة نقل ملكيَّـته بصورةٍ مخالفةٍ للقانون والتعليمات”.

وأضافت الدائرة أن “وضع إشارة الحجز على العقار أحبطت عمليَّة نقل ملكيَّـته بطريقةٍ غير أصوليَّـةٍ عن طريق التزوير وانتحال صفة مالك العقار”. مشيرة إلى أنَّ “قيمته تبلغ (612,600,000) دينار”.

وفي عمليَّةٍ منفصلةٍ، أكدت أنه “تمَّ ضبط مخالفاتٍ في وصولات المشتريات والإدخال المخزني المتعلّقة بتسوية مبلغ أمانات جائحة كورونا في مــستـشفى الـهنـديـة الـعام. وضـبـط ثلاث معامـلات صرفٍ أيضا تـصل مبالغها إلى أكثر من (44,000,000) دينار”.

وتابعت الدائرة أنَّه “في عمليَّةٍ ثالثةٍ، تمَّ ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ رافقت تسوية سلفةٍ ممنوحةٍ منذ عام 2015 لمجلس المحافظة”. لافتةً الى أنَّ “وصولات التسوية المقدَّمة من قبل دائرة صحَّة المحافظة يشوبها التلاعب والتزوير. كما تمَّ خلال العمليَّة ضبط وصولاتٍ مزوَّرةٍ في صيدليَّـتين تمَّ تقديمها للغرض نفسه”.

وبينت أنه “تمَّ تنظيم محاضر ضبط بالعمليَّات التي نُفِّذَت بموجب مذكرات ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المُختصَّة بقضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى