الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التجارة .. خطة خمسية لبناء واستحداث ١٥٠ هايبر ماركت في جميع مناطق البلاد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء ، عن خطة خمسية لبناء واستحداث اكثر من ١٥٠ سوق ( هايبر ماركت) في اطار برنامج يهدف الى خلق توازن في السوق المحلية والحد من ارتفاع الأسعار.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “نقلا” عن ناطقها الرسمي محمد حنون بأن خطة وزارة التجارة تهدف الى تحقيق. الامن الغذائي ومساهمة القطاع العام في استقرار اسعار السوق المحلية ومساعدة العوائل ذات الدخل المحدود من. خلال الدعم بالبيع باسعار الكلفة فضلا” عن البيع بالتقسيط لحاملي الكي كارت .”

أشار حنون إلى أن “اسواق الهايبر ماركت تتميز بكبر مساحة الفروع، اذا ان مساحات بعضها تعد الاكبر على مستوى العراق وبعض دول المنطقة. كذلك مساحات كبيرة جدا لوقوف السيارات المجانية. والتنوع الكبير في البضائع والمنتجات.”

كما بين  بأن “سعر البيع مدعوم للمنتجات الغذائية وتم توقيع عقد مع شركة كي كارد وشركات دفع الكتروني اخرى لشمول المتقاعدين وذوي الرعاية بالبيع الاجل وبسعر التكلفة.”

وشدد بأن “الوظائف المباشرة التي سيحققها المشروع اكثر من ٣٠٠٠ وظيفة و اكثر من ٥٠٠٠ وظيفة غير مباشرة. موضحاً حنون  بأن “المرحلة الاولى من المشروع سيتم فيها افتتاح ستة فروع ثم سيصبح العدد الكلي للفروع ١٥٠ فرع ضمن الخطة الخمسية” .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى