اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يسجل مستويات تاريخية غير مسبوقة

واصلت أسعار الذهب الارتفاع، مسجلة مستويات تاريخية غير مسبوقة، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مدفوعة بارتفاع التوترات في الشرق الأوسط، وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية، بينما بلغت الفضة أعلى مستوى لها في نحو 12 عاماً.

 

وقال محللون في “بي.إم.آي”، خلال تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنه “من المتوقع أن يتداول الذهب في نطاق 2500-2800 دولار في الأشهر المقبلة. مع حصول الأسعار على دعم من تخفيضات أسعار الفائدة، من جانب المركزي الأمريكي. والمستويات المرتفعة من التوتر الجيوسياسي”.

وتساهم أسعار الفائدة المنخفضة، في زيادة جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد. لكنها تعد في الوقت نفسه استثماراً آمناً في أوقات الاضطرابات.

وارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.1% إلى 33.69 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2012. وتعتبر الفضة من الأصول الاستثمارية، بسبب علاقتها بالذهب والمعادن الصناعية، في حين استقر البلاتين عند 1013.54 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1081.50 دولار.

من ناحية أخرى، ارتفع عجز الميزانية الأمريكية، إلى 1.833 تريليون دولار للعام المالي 2024. وهو أعلى مستوى باستثناء عام “كوفيد”، حيث تجاوزت الفائدة على الدين الفيدرالي تريليون دولار لأول مرة. وفقاً لوزارة الخزانة الأمريكية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى