الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

فرق وزارة التخطيط تنفذُ زيارة ميدانية إلى مشروع خزان ماء أرضي (R2) في جانب الرصافة

نفذت فرق وزارة التخطيط، اليوم الخميس، زيارة ميدانية إلى مشروع خزان ماء أرضي (R2)، في جانب الرصافة ببغداد.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريق المُتابعة الميدانية المُتخصص في وزارة التخطيط، نفذ اليوم، زيارة ميدانية لمشروع إنشاء خزان ماء أرضي (R2) في منطقة الشعب ببغداد، والّذي يُنفذ وفق أحدث المُواصفات العالمية لصالح دائرة ماء بغداد”.

وأوضح، أن “هذه الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع، وتشخيص المُشكلات التي تعيق إنجازه، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجتها”، مبيّناً أن “المشروع يعدّ من المشاريع الحيوية والاستراتيجية، للقضاء على شّح الماء الصالح للشرب لأهالي المنطقة، والذي يُنفذ على مساحة أرض تُقدر بنحو (27) دونماً”.

وأضاف البيان، أن “المشروع يتألف من خزان ماء أرضي كبير، بطاقة خزن كلية تبلغ (135) ألف متر مكعب، ويُقدم الخِدمة لأكثر من (300) ألف مُواطن عند تشغيله في طاقته القصوى”، مشيراً إلى أن “المشروع يُنفذ بعمق ستة أمتار تحت الأرض، وبمترين اثنين فوق الأرض، إضافة إلى بناية محطة الضخ الرئيسة، وبناية الكلور، وأبنية المُولدات والمُحولات الكهربائية، فضلاً عن بناية خزان ماء للخِدمات، وبناية المخازن، وبيت الحرس والشوارع الداخلية”.

ولفت، إلى أن “الهدف من المشروع هو استلام الماء الصالح للشرب من المشاريع المُنتجة بواسطة الأنابيب الناقلة، ليقوم بتخزينها وضخها بضغوطات عالية إلى الشبكات الفرعية في مناطق الشعب وحي أور والبنوك، والمناطق المحيطة بها، ممّا يُسهم في حل مشكلة شُح المياه، ولا سيما في فصل الصيف”، منوهاً إلى أن “نسبة إنجاز المشروع بلغت (81%)، ومن المؤمل إنجازه نهاية العام المقبل 2025”.

وتابع البيان، أن “الفريق رصد وجود بعض المعوقات والمشكلات التي تواجه المشروع كالحواجز الكونكريتية، والكرفانات التابعة لجامعة الإمام الكاظم (ع)”.

ودعت الوزارة، في بيانها، “الجهات المعنية إلى مُعالجتها بغية الإسراع في تنفيذه، وإنجازه ضمن التوقيتات الزمنية المُحددة، وإدخاله إلى الخدمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى