اقتصاد
أخر الأخبار

المثنى تعلن قرب إنشاء مصفى استثماري

أكدت الحكومة المحلية في محافظة المثنى، اليوم الاحد، التطلع لتصدير النفط التجاري الخام بالتعاون مع وزارة النفط ومنظمة أوبك، فيما أشارت الى قرب إنشاء مصفى استثماري قرب قضاء الخضر.

وقال معاون محافظ المثنى لشؤون الطاقة حامد جهادي الحساني في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”.  إن “محافظة المثنى من المحافظات الموعدة لإنتاج وتصدير النفط الخام، حيث شهدت المحافظة بالفترة السابقة حفر عدد من الآبار في (الرقعة العاشرة) حقل أريدوا في ناحية الدراجي، بما يقارب 8 آبار وحقل السلمان (الرقعة الاستكشافية 12) بأكثر من ثلاث آبار”.

وأضاف، أن “الحكومة المحلية في المثنى تتطلع الى التصدير التجاري وبالتنسيق مع وزارة النفط ومنظمة أوبك لتصبح من المحافظات المنتجة والمصدرة للنفط الخام”.

وأشار، الى أن” المحافظة لديها مصفى السماوة والذي يعمل بطاقة استيعابية 30 ألف برميل بثلاث وحدات ولكل وحدة 10 آلاف برميل يوميا”، لافتا الى أن” المحافظة تسعى الى إنشاء مصفى استثماري، وهنالك موافقات من وزارة النفط ورئاسة الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار، ونحن في طور إكمال الموافقات لإنشاء المصفى قرب قضاء الخضر لكون المنطقة تحتوي على حقول النفط”.

ولفت، الى أن” الحكومة المحلية في المحافظة تتطلع الى إنشاء قسم نفط المثنى، وهنالك موافقات من وزارة النفط ورئاسة الوزراء والجهات الأخرى في المجال النفطي لإنشاء القسم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى