دولي
أخر الأخبار

قوى المعارضة في البحرين تدين قمع النظام لأكبر صلاة جمعة في الدراز وتدعو لحماية الحريات الدينية

استنكرت قوى المعارضة في البحرين بأشد العبارات، اليوم الأحد، الاعتداء الذي نفذته قوات النظام الخليفي المتآمر، على أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشيعة في جامع الإمام الصادق (ع) ببلدة الدراز.

 

ويأتي ذلك بعد فرض حصار عسكري على البلدة، بهدف منع المصلين من المشاركة في شعائر الجمعة، وسط حملات استدعاء واعتقالات طالت ناشطين ومواطنين، إلى جانب علماء دين، على خلفية إدانتهم لجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر اللّٰه.

واعتبرت قوى المعارضة: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، حركة أحرار البحرين الإسلامية، تيار الوفاء الإسلامي، حركة الحريات والديمقراطية (حق)، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، في بيان مشترك، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه الإجراءات تمثل انتهاكاً سافراً للحريات الدينية، وتكشف عن الوجه الحقيقي للنظام الخليفي المتصهين، الذي يروج لدعايات عن الحوار بين الأديان والتعايش السلمي، فيما يمارس القمع بحق المواطنين”.

ودعت، “الجهات الدولية المعنية إلى التدخل لحماية حقوق الشعب البحراني في الحرية والعدالة، وسط استمرار النظام في استهداف الوجود الديني والثقافي للمواطنين”.

وأشادت قوى المعارضة، “بصمود المواطنين الذين تحدوا الحصار المفروض على البلدة، وشاركوا في الصلاة والتظاهرة الأسبوعية”، مؤكدة أن “الشعب البحراني لن يتراجع أمام آلة القمع، وسيظل ثابتاً على طريق القدس، والدفاع عن المقاومة والمقدسات”.

كما جدّدت، “مطالبها بإلغاء اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، وإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في المنامة”، محذرة “من السماح باستخدام الأجواء البحرانية لأي اعتداءات صهيونية محتملة على دول الجوار، خاصة إيران”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى