اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بغداد.. مخيم إقرأ الثقافي يقيم فعالياته الأسبوعية في حدائق القشلة (الصور)

أقام مخيم إقرأ الثقافي، أمس السبت، فعالياته الثقافية الأسبوعية، على باحة حدائق القشلة شارع المتنبي، في العاصمة بغداد.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”. أنه “من ضمن فعاليات مخيم إقرأ الثقافي فقرة قراءة صفحة من القرآن الكريم والتي شهدت إقبالاً واسعاً وتفاعلاً إيجابياً من قبل الجمهور. الذي أثنى على هكذا فعاليات مميزة وشجع على الاستمرار بها”.

وأضاف، أنه “كان عنوان الجدار الحر لهذا الأسبوع (أي من صفات النبي ص حققتها في نفسك) تزامناً مع حلول الولادة الميمونة للنبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم). وقد كانت التعليقات إيجابية جداً ومهذّبة فيما حصلتْ حواراتٌ متنوعةٌ لٱستثمار هكذا مناسبات مباركة. في رفعِ مستوىٰ الوعي الثقافي والاجتماعي والتربوي”.

وأشار المراسل، إلى أنه “ضمن فقرات مخيم إقرأ الثقافي فقرة لون للطفل جرى استقبال عدد من الأطفال وإعطائهم بعض الموضوعات الهادفة والمعبرة لتلوين الرسم. وسعى القائمون بهذه الفقرة على إيصال الأفكار الإيجابية والبناءة إليهم، واختبار الأطفال المشاركين عن طريق ألعاب الذكاء والحروف الأبجدية العربية”.

وأكد، أن “مخيمُ أقرأ النسويّ ومخيم أقرأ للأطفال شهد استقبالَ ضيوفِه وممارسةَ نشاطِه من أسئلةٍ نافعة. وإعطاءَ هديّةٍ لمن يجبْ عنها وقراءةَ عشرِ دقائقٍ وتملُّكَ كتابٍ منْ مجموعةٍ كُتُبٍ معروضة. وسط إعجاب الكثير من روّاده وشُكرِهم وثنائِهم علىٰ هذا المجهود المميز”.

وبيّن المراسل، أن “معرض الصور والرسوم حمل لهذا الأسبوع عنوان “الزمن القبيح” والذي شهد حضوراً كبيراً من مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية. مع الاستماع لأسئلتهم والإجابة عنها وشرح اللوحات بما يناسبها. بالإضافة إلى الحضور الإعلامي لعدد من وسائل الإعلام”.

ولفت، إلى أن “حقل معرض الكتاب لاقىٰ بحقليهِ القراءة، والأسئلة تفاعلاً مُلفتاً من قبلِ الوافدينَ الذينَ احتشدوا أمام فقراتِ هذا الحقلِ المِعطاءِ فرادىٰ وجماعات، وتجمّهروا تحتَ سُرادقِ المخيّم جلوساً وقياماً. لينهلوا مِنْ معينِ ما طُرحَ منْ أفكارٍ وأسئلةٍ قرآنيّةٍ تعددت كيفيّاتُ طرحِها وأساليبُ مطاليبِها بين مبنىً مجهول ومعنىً عنهُ مسؤول”.

وأوضح، أن “أسئلةُ الكلماتِ المتناثرةِ المُرادِ إعادةِ صياغتِها، والتي استوحاها السّائل من حِكَمِ الصادقينَ (ع) وفقراتٍ من أدعيتهم ومناجيَاتهم، لاقتْ ترحيباً كبيراً وتركتْ أثراً لطيفاً في نفوسِ المتلقّين. وتخلَّلَ هذ الحقلَ حوارٌ حول (صفاتِ نبيِّ الرحمة ص وعصمتِه وكيفيّة الإقتداء والتأسّي به والسيرِ علىٰ خطاه)”.

ورحّبتْ إدارةُ مخيم إقرأ الثقافي، بـ”جميعِ الآراءِ المطروحةِ من جميعِ الأطرافِ سيراً علىٰ منهاجها الأبويِّ الحاضنِ لثقافاتِ الجميعِ. والمذوّبِ للخلافاتِ والتشنّجاتِ الحاصلةِ بينَ الأفراد”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى