محلي
أخر الأخبار

محافظ بغداد يعلن افتتاح عدة مشاريع نهاية العام الحالي

أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الثلاثاء، عن العديد من المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، فيما أشار إلى افتتاح بعضها في نهاية العام الحالي.

وقال العلوي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك خطة متكاملة لفك الاختناقات المرورية في بغداد منها الجسور والانفاق والمترو والطريق الحلقي الرابط”. مبيناً أن “هناك الكثير من الجسور تم إنجازها ضمن المشروع، وتمت توسعة بعض مداخل العاصمة بغداد. كما أن الطريق الحلقي تمت المباشرة به بما يقارب 29 كيلومتراً، وعند اكتماله سيخفف الكثير من الاختناقات المرورية”.

وأضاف العلوي، أن “هناك جهداً كبيراً وخطة متكاملة للتخفيف عن عبء المواطن في التنقل. وكذلك هناك عدة مشاريع منها مستشفيات على أقل تقدير واحد منها سيفتتح في عام 2024 والآخر بداية العام القادم. والثالث في منتصف العام القادم” ،مشيراً إلى أن “مدخل بغداد الموصل سيفتتح نهاية هذا العام إضافة الى الكثير من المشاريع”.

وتابع أن “هناك الكثير من المدارس أيضاً تم افتتاحها ومراكز صحية أيضا ، كما أن الجهد مستمر في عملية التبليط والاكساء. ومجاري صرف الأمطار في بعض المناطق التي ليست ضمن التصميم الأساس لبغداد، للتخفيف عن كاهل المواطنين. وتلبية احتياجاتهم الأساسية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى