محلي
أخر الأخبار

النزاهة توقع بـ 5 متهمين في نينوى بينهم ممـثل إحدى شركات الانترنت

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، ضبط خمسة أشخاصٍ جرَّاء خروقات في محطة لبيع الوقود، والتسبُّب بإضرار المال العام في مُحافظة نينوى.

وأوضح مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ بالهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “تمكن فريقٍ من مديريَّة تحقيق نينوى من ضبط موظَّفين اثنين في محطة تعبئة بعشيقة. وشخصين آخرين؛ على خلفيَّة أخذ الوقود المُتبقّي من “الكوبونات وحصص الكازوايل” ، وبيعها في السوق السوداء”. مبيناً، أن “العمليتين تمتا على وفق مذكرات قبض قضائية”.

وأضاف، أنَّ “التحقيقات الأوليَّة كشفت وجود نقصٍ في منتوج البنزين وزيادة في مبالغ الإيرادات بالمحطة. وتزويد أحد الأشخاص بمنتوج زيت الغاز خارج الضوابط، فضلاً عن تشغيل شخصٍ آخر في المحطة بدون موافقاتٍ”. مشيراً، إلى “وجود مخالفاتٍ أخرى تمَّ تثبيتها من قبل موظَّفي التفتيش التابعين لشركة توزيع المنتجات النفطيَّة شملت خروقاتٍ تخصُّ كاميرات المُراقبة. وآلية تفريغ المنتوج، ومعدات السلامة والدفاع الأمنيّ”.

وأكد البيان، أنه “في عمليَّةٍ أخرى، تمكنت ملاكات المديريَّة من ضبط مُمثّل إحدى شركات الإنترنت. لقيام الشركة بأعمال الحفر للشوارع في منطقة حي العربيّ في الجانب الأيمن لمدينة الموصل لمدّ الكيبل الضوئيّ دون استحصال المُوافقات الأصوليَّة”. منوهاً، أنَّ “المتَّهم أقرَّ بعدم امتلاكه الموافقات الأصوليَّـة من مديريَّة اتصالات نينوى ومديريَّة بلديَّة الموصل؛ للقيام بأعمال الحفر”.

ولفت البيان، إلى أن “عمليات إلقاء القبض تمت استنادا الى مذكرات قبض قضائية. وتم تنظيم محضري ضبطٍ في العمليَّتين اللتين تمَّتا وفق أحكام المادتين (339 و 340) من قانون العقوبات. وعرضهما بصحبة المضبوطات أمام قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى