الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

طعمة يعلق على بيان مجلس الأمن الدولي بشأن لانتخابات العراقية

علق رئيس كتلة النهج الوطني، عمار طعمة، اليوم السبت، على بيان مجلس الأمن الدولي حول الانتخابات العراقية ووصفها بالنزاهة والاكفأ فنيا.

وقال طعمة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “من المستغرب جدا إصدار مجلس الأمن الدولي بيانا حول الانتخابات العراقية ووصفها بالنزاهة والاكفأ فنيًا على الرغم من وضوح عدة معطيات ووقائع رقمية على وجود تباين وتعارض في إعلانات المفوضية المتعددة للنتائج”.

وأضاف البيان “إضافة لعدم اكتمال المراحل والسياقات القانونية التي تتبع اعلان النتائج الأولية من تقديم الشكاوى والطعون والتي قد ينتج عنها تغير وتبدل في النتائج خصوصًا مع الالتفات الى ان المفوضية وافقت لحد الان على اعادة العد والفرز اليدوي لأكثر من (١٥٠) محطة في محافظات بابل ونينوى وبغداد والبصرة – حسب تصريح عضو الفريق الإعلامي للمفوضية- وكذلك وافقت في بيان آخر على اعادة العد والفرز اليدوي لأكثر من (٢٣٠) محطة”.

وتابع “ومما يؤكد ضعف صحة منطلق إصدار مجلس الأمن الدولي للبيان المذكور عدم الاستناد لتقارير رقابية ميدانية لمراقبيها او مراقبي الاتحاد الأوروبي التي لم تنشر تقييماتها النهائية بشكل رسمي حول مسارات العملية الانتخابية الاخيرة في العراق”.

وتساءل طعمة بحسب البيان “على ماذا استند مجلس الأمن الدولي في موقفه الذي أعلنه في بيانه الأخير اذا لم تكمل ولم تنشر الجهات الدولية ومراقبوها تقاريرها الميدانية حول إجراءات ادارة الانتخابات !”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى