محلي
أخر الأخبار

الجبهة التركمانية تدين التفجير الإرهابي بمنطقة المصلى في كركوك

أدانت الجبهة التركمانية، اليوم السبت، التفجير الإرهابي بمنطقة المصلى في محافظة كركوك الذي أسفر عن إصابة مسؤول مقر البيت التركماني، صايغن هاجر أوغلو.

وقال بيان للجبهة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “تدين الجبهة التركمانية العراقية بأشد العبارات حادث التفجير الإرهابي الغادر الذي استهدف منطقة المصلى في مدينة كركوك، وأسفر عن إصابة مسؤول مقر البيت التركماني، صايغن هاجر أوغلو، بجروح بليغة مع عدد من المواطنين المدنيين العزل”

وأضاف، إن “هذا العمل الجبان الذي يستهدف رموز وقيادات المجتمع التركماني في كركوك يعكس نية المجموعات الإرهابية للنيل من أمن واستقرار مدينتنا، ويمثل محاولة يائسة لزعزعة اللحمة الوطنية وإشاعة الفوضى بين مكونات المحافظة”.

وأكدت الجبهة التركمانية العراقية، بحسب البيان، أن “هذه الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إصراراً على التمسك بوحدتنا والدفاع عن حقوق شعبنا في كركوك وسائر المناطق التركمانية”. مطالبة، “القائد العام للقوات المسلحة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تحافظ على الأمن والاستقرار في محافظة كركوك الذي تحقق بعد عمليات فرض القانون، وعدم السماح لأي مجموعة إرهابية وممن يساندهم للعبث مجدداً بأمن واستقرار المحافظة، والعمل على تقديم الجناة إلى العدالة ومحاسبتهم بأقصى العقوبات، وندعو الحكومة الاتحادية إلى تعزيز الأمن في مدينة كركوك، وحماية الشخصيات العامة والمواطنين من خطر الإرهاب والتطرف”.

وتابعت، “كما نؤكد دعمنا الكامل للسيد صايغن هاجر أوغلو في هذه الأوقات العصيبة، وندعو الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل وعلى كل الجرحى، ونتضامن مع عائلته الكريمة ومع كل أبناء كركوك الذين يعانون من هذه الهجمات الإرهابية المتكررة”.

ودعت الجبهة، “كافة الأطراف السياسية والمجتمعية إلى توحيد الصفوف والتكاتف من أجل مواجهة التحديات الأمنية والوقوف صفاً واحداً ضد أي محاولة تستهدف وحدة شعبنا وأمن واستقرار مدينتنا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى