اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ حسن التميمي.. ملخص خطبتي الجمعة في قضاء أبي الخصيب

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في قضاء أبي الخصيب وبمسجد وحسينية الإمام المهدي عليه السلام/ منطقة أبو كوصره، بإمامة فضيلة الشيخ حسن التميمي.

وذكر مراسل “النعيم نيوز”. ان موضوع الخطبتين كان: الدلالات في بيان المرجع اليعقوبي ( دام ظله) في تأبين الشهيد السيد حسن نصر الله.

وقال خطيب الجمعة، ان البيان الذي ذكره سماحته بعد استشهاد السيد رحمه الله يحمل عدة دلالات مهمة تتنوع بين التعبير عن الفخر والحزن العميق. وكذلك تسليط الضوء على دور الشهيد السيد نsر الله في مقاومة الظلم والارهاب ويمكن ايجاز بعض هذه الدلالات بعدة نقاط؛

 

النقطه الاولى: الاشادة بالشخصية الاستثنائية للشهيد نصر الله.

حيث ان سماحة المرجع يصف الشهيد بانه شخصية فذة وشجاعة ويعتبره رمزا للثبات والصبر والاخلاص في طاعة الله. وهذه الصفات جعلت من الشهيد اكبر من ان يناله الموت بشكل عادي.

النقطة الثانية: تأطير استشهاده ضمن المشيئة الالهية.

حيث ان الاستشهاد ليس مجرد حدث عادي بل هو جزء من المشيئة الالهية حيث يتم اختيار بعض القادة والشخصيات الكبرى ليكونوا شهداء وهذا تكريم لهم من الله تعالى. ولطالما كان يتمنى السيد نsر الله هذه الشهادة وقد حباه الله بها.

 

النقطة الثالثة: القيمة الانسانية والاسلامية للشهيد نصر الله

حيث ان سماحة المرجع يسلط الضوء على ان الشهيد السيد حسن نصر الله كان مصدرا للعزة والفخر للاسلام والمسلمين. وحق للمسلمين ان يفتخروا به فوجوده كان يبعث الطمانينة للمظلومين والمحرومين.

 

النقطةالرابعة: تاثيره على الاعداء والمحبين

فانه من الملفت في البيان ان المرجع اليعقوبي يشير الى ان اعداء السيد نصر الله يقدرون شخصيته ويحترمونها حتى لو كابروا واظهروا الفرح بموته وهذا يعكس اعترافا ضمنيا من قبل الاعداء بعظمة الشهيد واستقامته وصدقه. وهو خصم شريف كما يقولون.

 

النقطة الخامسة: ان استشهاد السيد كتضحية لتحقيق العدالة الاجتماعية.

فالبيان ينظر الى استشهاد السيد نصر الله ليس كفقدان بل كجزء من مسار تاريخي. حيث تتطلب الامة دماءا طاهرة لاستيقاظها ونهضتها.

 

النقطة السادسة: التأكيد على النهج النبوي والاسلامي في التضحية.

فسماحة المرجع يربط استشهاد السيد حسن نصر الله بسيرة النبي محمد صلى الله عليه واله واهل بيته الطاهرين. حيث يشير الى ان الامة دائما ما تحتاج الى قدوات تضحي بحياتها لتجدد العهد مع الله وتؤكد على القيم الاسلامية الاصيلة.

 

النقطة السابعة: الاستشهاد كوسيلة لايقاظ الامة.

 

سماحة الشيخ اليعقوبي يشير الى ان الامة تحتاج بين الحين والاخر الى دماء زكية تستفز ضميرها وتدفعها للنهوض ضد الظلم والفساد. كدماء اهل البيت عليهم السلام ودماء الشهداء من العلماء والصالحين. فاستشهاد القادة مثل السيد حسن نصر الله يعتبر نقطة تحول تسهم في اعادة احياء روح الجهاد والتضحية في الامة.

 

النقطة الثامنة: استمرار المعركة بين الحق والباطل .

ان سماحة الشيخ اليعقوبي دام ظله يشير الى ان الشهيد السيد حسن نصر الله كان قائدا يمثل قيما اسلامية وانسانية رفيعة تتجسد في العدل والصدق والالتزام بالمبادئ . واستشهاده ياتي في اطار الصراع المستمر بين الحق والباطل والذي لم ينتهي بل يستمر حتى بعد موته. وهذا يدل على ان استشهاد القادة العظماء لا ينهي المعركة بل يدفع الامة نحو مواصلة المسير بتحقيق اهدافها ويلهم المحاربين للحق لمواصلة النضال ضد الظلم والطغيان. وهو يؤكد على ان الالتزام ينبغي ان يكون بخط القائد لا بقائد الخط.

وفي الختام يدعو سماحة الشيخ اليعقوبي الى النظر الى استشهاد السيد حسن نصر الله ليس كمصيبه يجب ان يحزن عليها بل كفرصة للاحتفاء بمسييرته وانجازاته وهذه الدعوة تعزز فكرة ان الشهداء يجب ان يتم الاحتفاء بهم كرموز للامل والقوة. وليس فقط كمصابين يرثى لهم.

وعلى القادة ان يتعلموا من سيرة هذا الشهيد رحمه الله وعلى الامة ان تبقي صورته وافكاره وقيمه حية في ذاكرتها..

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى