اخبار اسلاميةدولي

البحرين .. السلطات الأمنية تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتشدد الحصار بعد قمع المصلين

أقدمت عناصر تّابعة للداخليّة البحرينيّة على منع أكبر صلاة جمعة للمواطنين الشيعة في البلاد، بجامع الإمام الصادق «ع» ببلدة الدُّراز غرب العاصمة المنامة، وفرضت حصارًا أمنيًّا مُشدّدًا على الجامع ومداخل البلدة وقمعت المُصلين بالأسلحة الناريّة.

 

وبحسب بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز” “انتشرت عناصر التابعة لوزارة الداخليّة على مداخل البلدة، وانتشارًا مُكثّفًا للمركبات العسكريّة والقوّات المدجّجة بالسّلاح، في محيط جامع الإمام الصّادق «ع» وطرقات البلدة الداخليّة، لمنع المُصلّين الشيعة من أداء شعائر صلاة الجمعة. المركزيّة في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، تحسّبًا لانطلاق تظاهراتٍ شعبيّة تأبينيّة لأمين عام حزب الله اللبنانيّ الشهيد «السّيد حسن نصر الله»، ورفضًا للتطبيع مع الكيان الصّهيونيّ.”

وتابع “اقتحمت العناصر جامع الإمام الصّادق «ع»، بعد إعلان عالم الدّين «الشّيخ هاني البناء» تحوّل صلاة الجمعة في جامع الإمام الصّادق «ع» إلى صلاة جماعة في ظلّ هذا الحصار الأمنيّ، واعتقلت عددًا من المواطنين وسط شعاراتٍ مُندّدةٍ بقمع الحريّات الدينيّة للمواطنين الشّيعة. وشعاراتٍ تؤكّد الوقوف إلى جانب محور وجبهات المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن، والمطالبة بإنهاء التطبيع مع الكيان الصهيونيّ وطرد سفير الاحتلال من البلاد.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى