اقتصاد
أخر الأخبار

البصرة تؤكد تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الأربعاء، عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية.

 

وذكرت الشركة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “تدعم العمالة المحلية، وإعطائها الفرصة للانخراط بالقطاع النفطي، وذلك من خلال التعاقد مع الشركات الخاصة التي لها خبرة في هذا المجال”، مبيّنة أن “هيئة تشغيل حقل الزبير، كان لها دور كذلك، حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة والتي ثبتت جدارتها وكفاءتها في تصنيع مجمعات الآبار النفطية، وكذلك مجمعات الخاصة بحقن المياه”.

وأوضح مدير المشاريع الهندسية في الشركة، حسن الناصري، بحسب البيان، أن “آلية تصنيع مجمعات الآبار بنوعيها النفطية والخاصة، تتم بحقن المياه”، مؤكداً على “تصنيعها بأيادي محلية 100%، ونسبة العمالة تصل إلى 98%”.

وأشار، إلى “وجود معدات وصفها بالمتطورة جداً وفق المواصفات العالمية، ومنها مكائن اللحام التي تقوم بعمل لحام القوس المغمور، وكذلك المكائن الخاصة بقطع الأنابيب وغيرها”، منوهاً إلى أن “جميع الكوادر تم تدريبهم على هذه المعدات والأجهزة، والنماذج التي أخذت للفحص بالمختبرات كانت نتائجها باهرة”.

وتابع الناصري، أن “تصنيع المعدات داخل العراق لها عدة فوائد، منها تشغيل العدد الأكبر من الأيدي العاملة العراقية، وكذلك الحفاظ على العملة الوطنية”، مردفاً بالقول: إن “العقود ستتم مع الشركات العراقية، بالإضافة إلى الإشراف يكون 100% من قبل الجهات الحكومية، وأيضاً سيكون هناك اختصاراً للوقت، في إنجاز تلك المشاريع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى