دولي
أخر الأخبار

عملية “الوعد الصادق2”.. إيران تؤكد استهداف منشآت عسكرية استراتيجية بإسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف بهجمات صاروخية مراكز عسكرية في إسرائيل “جرى التخطيط فيها” لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، والجنرال الإيراني عباس نيلفورشان.

 

 

وذكر الحرس الثوري في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أن “العملية التي أطلق عليها اسم “الوعد الصادق 2″، ​​جرى فيها “استهداف منشآت. عسكرية استراتيجية في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل. وضرب الأهداف بنسبة نجاح 90 بالمئة على الرغم من حمايتها بأنظمة دفاع واسعة النطاق”.

وأشار البيان إلى أن “القواعد الجوية والمراكز العسكرية التي جرى التخطيط. فيها لاغتيال هنية، ونصر الله، ونيلفورشان، الذين فقدوا حياتهم. في هجمات إسرائيلية، استُهدفت أيضاً”.

وأكد البيان أن “الرد الإيراني جاء “في إطار حق الدفاع عن النفس واستناداً إلى القانون الدولي. وأن أي غباء من الأعداء سيقابَل برد مدمر”.

رداً على اغتيال إسرائيل هنية ونصر الله ومجازرها في غزة ولبنان”، أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب). ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ ودوّت صافرات الإنذار في كامل البلاد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى