محلي
أخر الأخبار

النقل: قرب حسم متطلبات تنفيذ مشروع طريق التنمية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، أنها بصدد إكمال متطلبات خطوات تنفيذ مشروع طريق التنمية والمتعلقة بملفِّ التعارضات واستملاك الأراضي ومدِّ الكابل الضوئي.

وقال مدير عام الشركة العامة للسكك في الوزارة جبار عليوي لحيس في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ وزارته استكملت تصاميم المسار السككي والمسح الطوبوغراقي لخط السكك بنسبة 100 بالمئة والطريق السريع البري بنسبة تجاوزت 75 بالمئة، وحالياً تعكف على عملية إنشاء الكيان التنسيقي لإدارة المشروع تمهيداً لعرضه على اجتماع اللجنة الرباعية لطريق التنمية الذي سيُعقد مطلع شهر تشرين الثاني المقبل في بغداد والمكونة من العراق وقطر والإمارات وتركيا.

وبيَّن، أنَّ العمل جار بالتنسيق مع الوزارات لتشكيل لجنة مركزية لوضع الرؤية المستقبلية لكل وزارة تجاه المشروع بحسب توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، إلى جانب تشكيل لجنة لإعداد دراسة كاملة حول استثمار الطاقة على طول مسار المشروع تضم وزارات النقل والكهرباء والنفط والاتصالات من خلال التنسيق مع المصمم الاستشاري للمشروع.

وأشار لحيس، إلى أنَّ من الخطوات المهمة لتنفيذ مشروع طريق التنمية، تنفيذ ممر لمسارات خطوط الكابل الضوئي، والذي تمت المصادقة على 1100 كم منه، ولم يتبق سوى المقطع الأخير ويبدأ من شمال الموصل باتجاه دهوك انتهاء بالحدود العراقية التركية، مؤكداً قرب إتمام إجراءات ملف التعارضات واستملاك الأراضي دون تسجيل أي عوائق.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى