اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الرافدين: اعتماد نظام صحة الصدور عبر نظام الباركود إلكترونياً الخاص بشهادات تأسيس الشركات

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الخميس، عن اعتماد نظام صحة الصدور عبر نظام الباركود إلكترونياً، الخاص بشهادات التأسيس للشركات العراقية والأجنبية.

 

وذكر المصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استناداً للتوجيهات الحكومية بتبسيط الإجراءات وأتمتة البيانات، أعلن مصرف الرافدين، عن اعتماد نظام صحة الصدور عبر نظام الباركود إلكترونياً، الخاص بشهادات التأسيس للشركات العراقية والأجنبية، بالإضافة إلى العمل على نظام البحث والتحري والاستعلام عبر قوائم (ofac)، والقوائم التابعة إلى لجنة تجميد أموال الإرهابيين (محلية ودولية)”.

وتابع: “يتمثل الهدف من تلك الإجراءات التي اتبعها مصرف الرافدين، في الاستعلام والتحقق عن الشركات التي لها مؤشرات عن عقوبات وحظر، سواء كانت محلية أو دولية، مما يقوم المصرف باتباع إجراءات العناية الواجبة للتدقيق بموجب الامتثال لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم /٣٩/ لسنة (٢٠١٥)، واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة”.

كما أكد المصرف، أن “ميزة نظام الباركود يكمن في ربط المصرف وفروعه بدوائر الوزارة، وإلغاء معاملة صحة الصدور الورقية وتحويلها إلكترونياً، اختصاراً للوقت وسرعة إنجاز المعاملات، ودون الرجوع إلى حلقات الروتين السابقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى