سياسية
أخر الأخبار

النهج الوطني يناقش قانون حماية الملكية الفكرية تمهيداً لتشريعه في مجلس النواب

ناقشت كتلة النهج الوطني النيابية، اليوم الأربعاء، قانون حماية الملكية الفكرية تمهيداً لتشريعه في مجلس النواب.

وذكر بيان للكتلة تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بحضور النائب احمد طه الربيعي أقام مكتب مجلس النواب في محافظة البصرة، اليوم، ورشة علمية خاصة بمناقشة مشروع قانون حماية الملكية الفكرية، بالتنسيق مع الكلية التقنية الإدارية التابعة إلى الجامعة التقنية الجنوبية وذلك لاهمية هذا القانون في الحفاظ على حقوق الأفكار الإبداعية والاختراعات”.

وقال النائب الربيعي، بحسب البيان، إن “الهدف من إقامة هذه الورشة هي لبلورة وصياغة قانون الملكية الفكرية لحمايتها من من ان تستغل بصورة غير قانونية من قبل الذين لم يساهموا في انتاج هذه الأفكار او الصناعات او الاجهزة المبتكرة، لافتاً إلى انه بموجب هذا القانون سيتم تأسيس المركز العراقي لحماية حقوق الملكية الفكرية”.

وأضاف الربيعي، ان “هذا المركز سيسهم بتسجيل وتوثيق براءات الاختراع والابتكارات والعلامات الصناعية والتجارية، وسيرتبط بمجلس الوزراء ويكون له فروع في المحافظات”.

ولفتَ، إلى ان “هذا القانون إلى جانب اهتمامه بالملكية الفكرية فانه سيتضمن فصل خاص بالعقوبات على من يعتدي على حقوق الملكية الفكرية، وسيختزل أربعة قوانين نافذة”.

وأشار البيان، إلى أنه “حضر الورشة كلٌ من رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور عدنان عبدالله وعميد الكليّة التقنية الإدارية الاستاذ الدكتور جابر حسين وعدد كبير من أساتذة ونُخب الجامعة والكلية، بالإضافة الى ممثلين عن جهاز التقييس والسيطرة النوعية ومديرية زراعة البصرة ومجلس محافظة البصرة واتحاد الأدباء والكُتّاب، وآخرين من مؤسسات حكومية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى