منوعات
أخر الأخبار

توقف خدمة “تيك توك ميوزك” نهائياً

تخطط شركة “بايت دانس” مالكة تطبيق “تيك توك” الشهير، لإيقاف خدمة بث الموسيقى الخاصة بالمنصة “تيك توك ميوزيك” بحلول نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، التي تعد المنافس الأبرز لسبوتيفاي وآبل ميوزيك.

وسيجري إيقاف خدمة “تيك توك ميوزيك” في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل وحذف بيانات المستخدمين، حسب إعلان نشره قسم الموسيقى على موقعه الإلكتروني، وتم إبلاغ المستخدمين بضرورة نقل قوائم التشغيل إلى خدمات أخرى بحلول 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وقال أولي أوبرمان، رئيس تطوير أعمال الموسيقى العالمية بمنصة تيك توك، في بيان: “سنغلق TikTok Music في نهاية شهر نوفمبر، من أجل التركيز على هدفنا المتمثل في تعزيز دور تيك توك في دفع المزيد من الاستماع إلى الموسيقى والقيمة على خدمات بث الموسيقى، لصالح الفنانين وكتاب الأغاني والصناعة”.

وأطلقت الخدمة الموسيقية “تيك توك ميوزيك” منذ أكثر من عام، وتحديداً في يوليو (تموز) 2023، بعدما تم تغيير اسمها، إذ كانت تعرف في البداية باسم “Resso”.

وظهرت لأول مرة في إندونيسيا والبرازيل، كجزء من جهود الشركة لتوسيع إمبراطورية تيك توك إلى البث الموسيقي، وفقاً لما ورد في موقع “مشابل”.

وتوسعت الخدمة إلى سنغافورة وأستراليا والمكسيك، وكانت في طريقها نحو الولايات المتحدة، إلا أنها ستتوقف عالمياً دون أن تصل إلى هناك.

ومع ذلك، واجهت انتكاسات، بما في ذلك حظرها في الهند في وقت سابق من هذا العام.

ويلعب تيك توك دوراً رئيسياً في اكتشاف الموسيقى، حيث يبلغ عدد مستخدميه حوالي 107 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة حتى عام 2024، وفقاً لإحصائية حديثة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى