اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجعية يحيي ذكرى ولادة النبي الخاتم ويكرم المواكب الحسينية المشاركة بخدمة الزائرين

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم الاثنين، عن إقامة حفل ديني لإحياء ذكرى الولادة العطرة للنبي الأعظم محمد (ص)، بحضور العشرات من المؤمنين الموالين.

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل الديني ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم، وكلمة مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، الشيخ عمار الربيعي، هنأ فيها الحاضرين بالمولد النبوي وولادة إمام المذهب جعفر بن محمد الصادق (ع)”.

وأشار الشيخ الربيعي، بحسب البيان، إلى أننا “بإحيائنا للذكرى إنما نحيي الدين الخاتم الكامل الذي أراده الله تعالى أن يكون منهجاً في حياتنا، إذ به تتحقق السعادة”، مضيفاً أن “شخصية النبي، تعد قدوة للبشرية وهذا ما أراده الله تعالى، لما تمتلك من صفات الصدق والكرم والرحمة، فكانت سيرته كافية لهداية الناس واهتدائهم للدين الإسلامي”.

وتابع، “أننا لا نحتاج في أحكامنا وتشريعاتنا إلى من يضيف عليها شيئاً، لذلك فإن عمل الفقهاء هو استنباط هذه الأحكام من القرآن والسنة، وهي شريعة الله تعالى، وأن الأحكام الوضعية هي من وضع وتأليف البشر، والإنسان لا يعرف المفاسد والمصالح والملاكات”.

وأكمل الشيخ الربيعي: “وهذا ما يدعونا إلى المطالبة بسن قانون الأحوال الشخصية وفقاً لمذهب أهل البيت (ع)، لأنه يضمن إنصاف الرجل والمرأة على حد سواء”، شاكراً “كل الأصوات الحقة والوقفات المباركة للمواكب والشخصيات والكتاب والمدونين، ومن كانت لهم مواقف في نصرة وتأييد القانون الإلهي”.

من جهته، ألقى مسؤول هيأة الشعائر والمواكب الحسينية بمكتب المرجعية الدينية، الشيخ أزهر الخزاعي، كلمة بارك فيها “موقف المواكب الحسينية، وكل من شارك بالخدمة الحسينية في موكب المرجعية بمنفذ الشلامجة الحدودي، مما سهل قدوم ملايين الزائرين لأداء الزيارة الأربعينية”.

وفي ذات السياق، كرم مدير مكتب المرجعية الرشيدة، ومسؤول هيأة الشعائر والمواكب الحسينية، والأستاذ في الحوزة العلمية، الشيخ وصفي الحريشاوي، “عدداً كبيراً من المواكب والمؤسسات والشخصيات الرسمية والحكومية والعشائرية، والذين كان لهم دوراً كبيراً بالخدمة الحسينية واستقبال الزائرين الوافدين من خارج العراق، ومن مختلف الجنسيات، خلال الزيارة الأربعينية المقدسة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى