دولي
أخر الأخبار

السيد فضل الله: على الأمة الإسلامية مواجهة التحديات الراهنة بالتركيز على القواسم المشتركة

بيّن خطيب الجمعة في بيروت، وعضو المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية، السيد علي فضل الله، أمس الجمعة، أن الاحتلال يرید أن يسقط الروح المعنوية في داخل لبنان، حتى هو يقف في مواجهة المقاومة.

 

وقال السيد فضل الله، في مقابلة صحفية على هامش مؤتمر الوحدة الإسلامية الـ38 في طهران، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “المسلمين يواجهون اليوم تحديات كثيرة على المستوى السياسي، والتي تأتي في سياق المخططات الرامية لتقويض قدرات الأمة”.

وأكد، على “واجب الأمة الإسلامية في مواجهة التحديات الراهنة، من خلال التركيز على القواسم المشتركة“، مبيّناً أنه “رغم الاختلافات لكن تجمعنا كلمة الوحدة“.

وحول أهداف الكيان الصهيوني من خلال تفجیر الأجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) في لبنان، أشار السيد فضل الله، إلى أن “الاحتلال يهدف إلى الضغط على اللبنانيين، حتى يتراجعوا عن دعمهم للقضية الفلسطينية، لأن لبنان الآن له دور أساسي في هذا الإطار”.

وتابع، أن “الاحتلال أيضاً يرید أن يسقط الروح المعنوية في داخل لبنان، حتى هو يقف في مواجهة المقاومة التي تقوم بدورها، فهذا الذي یُراد أن یحصل”، مردفاً بالقول: “لكن نحن على ثقة کل ذلك لن يحصل، اللبنانيون مصممون علی متابعة دورهم، ولن یُضعِفهم ما جری، بل سيقويهم ويزيدهم إحساس مسؤولية أكثر”.

وكانت فعاليات الدورة الـ 38 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية، قد انطلقت أعمالها في قاعة المؤتمرات بطهران، بحضور رئيس الجمهورية الإيرانية مسعود بزشكيان، وبمشاركة 144 عالماً ومثقفاً أجنبياً من 36 دولة، تحت عنوان “التعاون الإسلامي لنيل القيم المشتركة مع التركيز على القضية الفلسطينية”، على شكل 9 ندوات عبر الإنترنت، يوم الخميس ويستمر حتى السبت 21 أيلول/سبتمبر 2024.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى