محلي
أخر الأخبار

الزراعة حول اتفاقية التمويل النمساوي: ستغطي مليون دونم جديد

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الجمعة، أن اتفاقية التمويل النمساوي، ستقدم للفلاحين دعماً بنسبة 40%، فيما أشارت إلى أنها ستغطي مليون دونم جديداً، وتوفير 12 ألف مرشة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد الخزاعي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “توقيع تمويل الاتفاقية، جاء بعد توقيع اتفاقية شراء ما يقارب 12000 مرشة، بمبلغ 300,000,000 دولار من شركة (Power) النمساوية، لتجهيز وزارة الزراعة بمرشات مختلفة الأحجام من صناعة هذه الشركة، التي تمتاز بأنها شركة عالمية عالية الرصانة، وتقديم هذا القرض لتمويل هذه الصفقة، على أن يسدد بعد 5 سنوات”.

وتابع، أن “هذه المرشات ستقدم إلى المزارعين والفلاحين، بنسبة دعم تبلغ 40% ويسدد باقي المبلغ على أقساط لمدة 10 سنوات، مع وجود سنة سماح”، مبيّناً أن “هذا من شأنه أن يضيف إلى التعاقدات التي قامت بها وزارة الزراعة الفترة الماضية مع وزارة الصناعة، بمبلغ (133,000,000,000) دينار وتسع مناقصات بـ(250,000,000,000) دينار”.

ولفت الخزاعي، إلى أن “هذه العقود من شأنها أن توفر ما يقارب 12,000 مرشة، وإذا ما اكتملت عملية التوزيع من المؤمل أن تغطي مساحة 1,000,000 دونم جديدة”، منوهاً إلى أن “لهذه الاتفاقية خدمة وتطوير للواقع الزراعي، وزيادة في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى