الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

بتوجيه من السوداني.. انطلاق الحملة الوطنية العراقية للمساعدة والتضامن مع الأشقاء اللبنانيين

انطلقت، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية العراقية للمساعدة والتضامن مع الأشقاء اللبنانيين، ضد الاعتداءات الصهيونية، والتي تتضمن أدوية ومعدات طبية.

 

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بتوجيهٍ من دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت الحملة الوطنية العراقية، للمساعدة والتضامن مع الأشقاء اللبنانيين، ضد الاعتداءات الصهيونية، والتي تتضمن أدوية ومعدات طبية، من أجل مساعدة الكوادر الطبية والصحية في علاج الإصابات الناتجة عن الانفجارات في أجهزة اتصال“.

وأضاف، أن “المواد المرسلة مهداة من رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وتبلغ حمولتها 40 طناً، حيث تم نقلها على متن إحدى الطائرات العراقية”.

وتابع البيان، أنه “تم تجهيز الأدوية والمواد والمستلزمات الطبية اللازمة، بما تتطلبه المرحلة الحالية ونوعية الإصابات التي تعرض لها أبناء شعبنا اللبناني العزيز، وتضمنت أدوية لإصابات العيون وبتر الأعضاء وإصابات البطن والحروق، ومضادات حيوية وأدوية مسكنة ومخدرة، تستخدم لعلاج الإصابات في الحوادث الطارئة”.

وأوضح، أن “المساعدات تضمنت أجهزة ومواد ومستلزمات، تساهم في إنقاذ حياة المصابين، وتساعد في أداء الأطباء لعملهم أثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة، وصالات العمليات الجراحية”.

وأكد البيان، أن “هذه المبادرة تعتبر جزءاً من التضامن مع أبناء الشعب اللبناني الشقيق، الذي يمر بظروف صعبة فاقمتها الاعتداءات الصهيونية الغادرة، حيث أخذ الإخوة في لبنان موقف المساندة مع إخوانهم في قطاع غزة، الذي يتعرض منذ نحو عام إلى حرب إبادة جماعية”.

ووفقاً للبيان، فإن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه أمس الثلاثاء، بإرسال الطواقم الطبية العراقية، وفرق الطوارئ، إلى لبنان الشقيق، لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة، للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى