اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الحركة الرسالية للإمام العسكري (ع) بمجلس عزاء في ميسان

أقامت جمعية الدكتور احمد الوائلي في ميسان، اليوم الثلاثاء، مجلس عزاء بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري (عليه السلام).

وقال بيان للجمعية تلقت “النعيم ينوز” نسخة منه. أنه “تضمنت فعاليات المجلس مقدمة للاستاذ محمد البديري، تلاوة قرآنية للقارئ الاستاذ فاضل الماجدي، محاضرة للشيخ الاستاذ (حيدر الموالي) بعنوان (اضواء على الحركة الرسالية للإمام العسكري (عليه السلام)”.

وأضاف، “تعرض الخطيب الى الظروف الصعبة التي عاشها الامام العسكري (عليه السلام) في ظل الاعتقالات المستمرة من طغاة بني العباس والحصار الخانق على حركة الامام ونشاطه الاجتماعي”.

وتابع البيان، “كما بين أهم ملامح الحركة الرسالية للامام رغم ذلك التشديد من قبل السلطات ، والاجواء الداخلية التي شابها بعض الانشقاقات والتمرد على امامته من قبل بعض الجهات الشيعية ، واشار الشيخ الموالي في محاضرته ايضا الى اهم الادوار التي اضطلع بها في مسيرته الرسالية القصية والتي امتدت لزهاء (28) عام فقط”.

وأردف، “وفي سياق الادوار المهمة للامام العسكري (عليه السلام) في مواجهة الشبهات والحركات الضالة اشار المحاضر الى الهجمة الشرسة التي يقودها اعداء الدين والماجورين والجهلة ضد شريعة الله تعالى كما يحصل في التشويه والتشويش الذي يمارس ضد مشروع تعديل قانون الاحوال الشخصية الجعفرية ، وطالب القيادات الدينية والمثقفين والمجتمع الشيعي عموما بضرورة المؤازرة والضغط في سبيل تحقيق أبسط حقوقه الشرعية والدستورية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى