محلي
أخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل مشاريع القائم خلال عام 2024

كشفت قائممقامية قضاء القائم في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عن المشاريع التي تم تنفيذها في القضاء، خلال العام الحالي 2024، مبيّنة أنها تتوزع بين تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، وتعزيز الجمالية العامة للقضاء.

 

وقال قائممقام قضاء القائم، تركي محمد خلف المحلاوي، في تصريح خاص للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المشاريع الكبرى في القضاء، شملت إنشاء عدة منشآت حيوية، منها إنشاء بناية سوق القائم الجديد، ونادٍ عائلي ترفيهي، وبناية التقاعد، وبناية كاتب العدل والتنفيذ وبناية الأمن الوطني وبناية الإحصاء، إضافة إلى إنشاء بناية الطرق والجسور”.

وأوضح، أنه “تم تأهيل طريق القائم على ثلاث مراحل، وإعادة تأهيل الشوارع الداخلية والأرصفة في مركز المدينة، كما تم تأهيل وتطوير الشارع الرئيس من تقاطع الكراج إلى المنفذ الحدودي، إلى جانب تبليط شوارع خارج حدود البلدية، في الأحياء الشمالية والجنوبية”.

وتابع المحلاوي، أن “المشاريع شملت توسيع وتبليط طرق مهمة، مثل طريق الرمانة والطريق الثانوي من العبيدي باتجاه القنيطرة (مرحلة أولى)، فضلاً عن تأهيل شوارع حي 12 ربيع الأول، إضافة إلى أنه تم تبليط شوارع فرعية داخل حدود البلدية في الكرابلة، وإكساء طرق وإنشاء أرصفة في العبيدي”.

وأكمل، أنه “تم مد شبكة مياه جديدة في حي الفرات والمناطق الأخرى، مثل الحي العسكري والزيتون والنهضة والشرقية والقنيطرة وجريجب والحبيبية”، مشيراً إلى أن “المشاريع تضمنت أيضاً هدم وإعادة بناء مدرسة الثوار ومدرسة الأفراح، وذلك لتحسين البيئة التعليمية في القضاء”.

وأكد قائممقام قضاء القائم، أنه “تم إنشاء 100 دار واطئة التكلفة، بالإضافة إلى بناء بنايتين للمغادرة والاستقبال في جمرك القائم الحدودي، ما يسهم في تسهيل حركة المسافرين”.

وأشار، إلى أن “هذه المشاريع قد وفرت فرص عمل للمئات من الشباب، وساهمت في ازدهار حركة الأسواق والمحال التجارية، كما أضافت جمالية كبيرة للقضاء، الذي يُعتبر بوابة العراق الغربية مع الجارة سوريا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى