اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد من جامعة المصطفى العالمية فرع السنغال يزور مدينة طوبى (الصور)

زار وفد من جامعة المصطفى العالمية فرع السنغال، اليوم الخميس، مدينة طوبى، وذلك في أجواء ذكرى مولد نبي الرحمة محمد (ص)، وأسبوع الوحدة الذي أطلقه الإمام الخميني (قدس سره).

 

وذكر بيان للجامعة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “وفد من الجامعة المصطفى العالمية فرع السنغال، زار مدينة طوبى وذلك برئاسة المدير دكتور إسماعيل بيرنيا والشيخ حضرمي المسؤول التعليمي والشيخ إدريس غي المسؤول الثقافي، والشيخ موسى إنجاي المستشار الإداري. والأستاذ عبد الله جالو ومصطفى ساج”.

وأضاف، أن “الوفد التقى بالخليفة العام للطائفة المريدية الشيخ محمد المنتقى إمباكي. بعد ما قاموا بزيارة مرقد الشيخ الخديم أحمد بمب إمباكي. حيث استقبلهم الخليفة في بيته. وذلك بحضور الشيخ لوح المنسق بين الجامعة وبيت الخليفة”.

وتابع البيان، أن “الشيخ بيرنيا شكر الخليفة على استقبالهم رغم ضيق وقته وعرف بالوفد المرافق له وأوصل تحية السيد علي الخامنئي والرئيس الإيراني السيد إبراهيم الرئيسي إلى الخليفة. كما تحدث عن موقف إيران تجاه مدينة طوبى. حيث يعتبرها الإيرانيون كقم ومشهد لهم بما فيها من الاشتراكات”.

وأشار مدير الجامعة، بحسب البيان، إلى “الدور الذي تلعبه جامعة المصطفى العالمية في تعليم وتربية أبناء المسلمين على تعاليم دينهم ولا يلتفتون إلى انتمائهم المذهبي. حيث تخرج من هذه الجامعة الآلاف من الطلبة”.

وأردف، بالقول: “وكما تم إرسال دفعات كثيرة من الطلب السنغاليين إلى إيران. لمواصلة دراساتهم العليا في كثير من التخصصات الدينية وغير الدينية”.

وفي سياق متصل، أعرب الخليفة الشيخ محمد المنتقى إمباكي، عن “فرحه بهذه الزيارة الميمونة المباركة”. مبيّناً أنهم “يتابعون أخبار إيران وأخبار السيد الخامنئي بصفة خاصة عبر قناة الكوثر. وأنهم يفتخرون بالشعب الإيراني الأبي فهم أهل الكرامة والعزة”.

ونوه البيان، إلى أنه “في الختام أهدى مدير جامعة المصطفى العالمية فرع السنغال الشيخ إسماعيل بيرنيا هدية رمزية إلى الخليفة. باسم الجامعة”.

ولفت، إلى أنه “الوفد تشرف بزيارة أماكن متعددة واللقاء بشخصيات محترمة في المنطقة وعلماء من بينها مكتبة الشيخ الخديم دار الكامل. وإدارة جمعية حزب الترقية واللقاء مع رئيسها السيد يوسف جوب. وكذلك ختمت الزيارة في جامعة طوبى حيث التقى الوفد بالكادر الإداري وتبادلوا فيها الكلمات واتفقوا في التعاون الإيجابي بين جامعة المصطفى العالمية وجامعة أحمد الخديم وتبادل الخبرات وكذلك الأساتذة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى