محلي
أخر الأخبار

تعاون حكومي استعداداً للعام الدراسي الجديد

بينت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، عقدها اجتماعات مكثفة مع وزارة التربية بهدف مناقشة الاستعدادات اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد، في ظل التأكيد على أهمية حل المشكلات المتعلقة بالنقل وسد الشواغر في المدارس.

وقال عضو لجنة التربية النيابية طعمة اللهيبي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “وزير التربية يعمل بجد لاستكمال التحضيرات الخاصة بالعام الدراسي الجديد”.

وأشار، إلى أن “هذا الأسبوع سيشهد لقاءات مكثفة بين اللجنة والوزارة لمتابعة ملف الاستعدادات الدراسية، والتسوية الخاصة بالنقل وسد النقص في الملاكات، التي حُدد لها أسبوع واحد فقط ثم تغلق”.

وأوضح أن الوزارة تعاني كغيرها من نقل الموظفين، ما يؤدي إلى إرباك إداري يؤثر سلبًا في عمل الدوائر التربوية، منبها إلى أن وزير التربية عازم على إيقاف أي تنقلات بعد إتمام عملية التسوية، ولن يتم السماح بأي استثناءات إلا في الحالات الحرجة.

وشدد اللهيبي على أن لجنة التربية ليست مع اعتماد أكثر من دورين للامتحانات الوزارية، معتبرًا أن هذا الأمر قد يخلق نوعًا من التهاون لدى الطلبة، وأن لجنته توصي بعدم منح دور ثالث، لكن القرار النهائي يبقى في يد وزارة التربية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى