سياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد ضرورة بذل الجهود للارتقاء بالواقع الاقتصادي لمحافظة المثنى

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة الاهتمام الجاد بمعالجة النواقص والمشكلات، التي تعاني منها محافظة المثنى.

 

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، التقى اليوم، في مبنى محافظة المثنى، محافظ المثنى مهند العتابي، ورئيس مجلس محافظة المثنى أحمد محسن آل دريول، وعدداً من أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس المحافظة، والقيادات الأمنية فيها”، مضيفة أنه “جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في المحافظة، وسبل تعزيز الاستقرارين الأمني والاقتصادي فيها”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “ضرورة بذل الجهود للارتقاء بالواقع الاقتصادي للمحافظة، عن طريق دعم الاستثمار، والاستفادة من الثروات المعدنية والنفطية الموجودة في بادية السماوة، وتطوير وتنمية الزراعة والثروة الحيوانية”.

كما شدد، على “ضرورة الاهتمام الجاد بمعالجة النواقص والمشكلات التي تعاني منها المثنى، وعلى النحو الذي يوفر كافة احتياجات المواطنين، خصوصاً المرتبطة بالوضع الاقتصادي والفقر والبطالة، وبما يسهم في تحسين المستوى المعيشي للجميع، وتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات“.

ولفت الرئيس رشيد، إلى أن “العراق يعيش حالة من الاستقرار السياسي والأمني”، مشدداً على “أهمية الإفادة من هذا الاستقرار، في تطوير الخدمات الضرورية للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد”.

وبيّن، أن “البعض ينقل صورة سيئة عن الأوضاع في العراق، من خلال الإعلام أو بعض الجهات، وقد عملنا على نقل الصورة المشرقة للوضع في العراق، خلال الزيارات والمشاركات في المؤتمرات الدولية”.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن “رئاسة الجمهورية شكلت لجنة تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والعدل ومجلس القضاء الأعلى ومستشارية الأمن القومي، عقدت عدة اجتماعات، وأسفرت أعمالها عن إطلاق سراح أكثر من (12000) اثني عشر ألف معتقل وموقوف، ممن انتهت مدد محكومياتهم، أو ألغيت من قبل محكمة التمييز”، منوهاً إلى أن “رئاسة الجمهورية قدمت أيضاً عدداً من مشاريع القوانين المهمة إلى مجلس النواب، وتعمل على إقرارها مستقبلاً”.

واستمع، إلى “شرح مستفيض من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الأمنية في المحافظة، بشأن الإجراءات والخطط المتبعة لترسيخ الأمن والاستقرار فيها”، كما اطلع على “احتياجات محافظة المثنى وواقعها الخدمي، من خلال شروحات أعضاء مجلس النواب عن المحافظة”.

بدورهم، عبّر محافظ المثنى والمجتمعون، عن “سعادتهم بزيارة رئيس الجمهورية”، معربين عن “شكرهم لاهتمامه بأحوال المحافظة ومواطنيها”، ومؤكدين في الوقت ذاته، “عدم ادخارهم أي جهد، من شأنه النهوض بواقعها على مختلف الصعد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى