محلي
أخر الأخبار

بشأن بدلات إيجار عقارات التقاعد والضمان الاجتماعي..وزير العمل يصدر توجيها

وجَّـه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأربعاء، بوضع آلية تنظم بدلات الايجار لعقارات دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال المشغولة من قبل دوائر الدولة ومؤسساتها وبضمنها دوائر الوزارة.

وذكر وزير العمل خلال ترؤسه اجتماعاً لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة في الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز”، نسخة منه، ان “الوزارة مع تعظيم ايرادات صندوق الضمان الاجتماعي لكون دائرة التقاعد تمويلها ذاتي. الا ان بدلات الايجار غير منصفة لبعض الدوائر والمؤسسات الشاغلة لعقاراتها. بسبب ارتفاعها بشكل كبير”، مؤكدا اهمية اتباع سياسة جديدة. ومعايير واضحة من خلال تقدير منصف يراعي تخصيصات الدوائر.

وبحسب البيان، دعا الركابي الدوائر الشاغلة للعقارات بتقديم طلبات اعادة النظر في بدلات الايجار إلى دائرة الضمان والاتفاق على آلية لتقسيط المبالغ للسنوات السابقة.

وأردف البيان، انه جرى خلال الاجتماع مناقشة مواضيع تخص الحماية الاجتماعية كامكانية شمول زوجة المستفيد بقرض المشاريع الصغيرة. المقدم من دائرة العمل والتدريب المهني من دون قطع الاعانة عن المستفيد وكذلك مساعدة المستفيدين من الاعانة. في الحصول على فرصة عمل او قروض لتحسين وضعهم المعيشي.

وشدد الركابي، على ضرورة ان يكون التعامل انسانياً مع الفئات المستفيدة. وان القوانين تم تشريعها بناءً على مصلحة الفئات التي تعنى بها الوزارة. موضحاً ان المسؤولية تقع على دوائر الحماية الاجتماعية. واقسامها في متابعة اي تغيير على المستفيد بعد استلام القرض.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى