اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل خسائرها

واصلت أسعار النفط تكبد الخسائر، خلال التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، بعد هبوط حاد بأكثر من 4%، وسط مخاوف إزاء تباطؤ نمو الطلب العالمي.

 

وبحلول الساعة 00:52 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. تسليم نوفمبر/تشرين الثاني، 28 سنتاً أو 0.4%، إلى 73.47 دولاراً. بعد أن هبطت 4.9% في الجلسة السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. تسليم أكتوبر/تشرين الأول، 31 سنتاً أو 0.4% إلى 70.03 دولاراً، بعد تراجعها 4.4%.

وهبطت العقود الآجلة للخامين القياسيين إلى أدنى مستوياتها. منذ ديسمبر/كانون الأول، وسط مؤشرات على التوصل إلى اتفاق لحل النزاع السياسي بين الفصائل المتنافسة في ليبيا. والذي أدى إلى خفض الإنتاج بنحو النصف وكبح الصادرات.

وقال توشيتاكا تازاوا، المحلل لدى “فوجيتومي” للأوراق المالية، في تصريح صحفي وتابعته “النعيم نيوز”، إن “عمليات البيع في آسيا، استمرت وسط توقعات اتفاق محتمل. لحل النزاع في ليبيا”.

وأضاف، أن “السوق لا تزال تحت الضغط أيضاً. بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب على الوقود، في أعقاب المؤشرات الاقتصادية الضعيفة. من الصين والولايات المتحدة”.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أظهرت بيانات في الآونة الأخيرة. تراجع نشاط التصنيع إلى أدنى مستوى بـ6 أشهر في أغسطس/آب، وتباطؤ نمو أسعار المساكن الجديدة. في الشهر نفسه.

وأظهر استطلاع أولي لـ”رويترز”، الثلاثاء، أنه “من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة. قد تراجعت الأسبوع الماضي، في حين من المرجح ارتفاع مخزونات نواتج التقطير”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى