محلي
أخر الأخبار

المالية النيابية ووزارة الكهرباء يبحثان تقديم الخدمات للمناطق الزراعية والعشوائية

بحثت اللجنة المالية النيابية، مع وزارة الكهرباء، اليوم السبت، تقديم الخدمات للمناطق الزراعية والعشوائية، مقابل دفع المستحقات المالية، لإنهاء التجاوز على الطاقة.

 

وأوضح بيان للجنة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني، وحضور أعضائها، استضافت في مقر اللجنة، وزير الكهرباء زياد علي، والكادر المتقدم في الوزارة، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بخطة الوزارة، لزيادة الواردات غير النفطية وخدمة الجباية”.

وأضاف، أن “رئيس اللجنة في مستهل الاستضافة، رحب بالوزير وكادر الوزارة”، مشدداً على “ضرورة التركيز على الإيرادات غير النفطية، الواردة في بنود الموازنة، بهدف معرفة الإيرادات المتحققة، وخطة الوزارة في رفد الموازنة العامة الاتحادية“.

وتابع البيان، أن “اللجنة ركزت على أهمية تطوير القطاعات الأخرى، في سبيل إحداث نقلة نوعية في تعظيم الإيرادات، إضافة إلى مناقشة خطط الوزارة، حول عقود جباية الخدمة والتحول الإلكتروني، وربط العدادات الذكية”.

وأشار، إلى أن “اللجنة بحثت مع الوزارة، موضوع تقديم الخدمات للمناطق الزراعية والعشوائية، مقابل دفع المستحقات المالية، لإنهاء التجاوز على الطاقة والشبكة الكهربائية بموجب قانون الطاقة”.

من جهته، قدم وزير الكهرباء، “شرحاً تفصيلياً عن خطة الوزارة، في ما يخص معدل الإيرادات المتحققة لعام 2024، ضمن خطة تعظيم الإيرادات غير النفطية”، موضحاً “الفئات التي يتم من خلالها تحقيق الإيرادات إلى سكني، زراعي، تجاري، وصناعي، إضافة إلى خدمة الجباية المركزية والتمويل الذاتي”.

ولفت، إلى أن “الجباية ستتم من خلال تطبيق إلكتروني، لتسهيل عملية تقديم الخدمات للمواطنين”.

ووفقاً للبيان، فإن “اللجنة ناقشت إمكانية التنسيق بين وزارة الكهرباء والوزارت الأخرى، بشأن ملف خدمة الجباية، فضلاً عن نسبة الإنتاج الكلي للكهرباء، والمبالغ المقدرة لإيراد الطاقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى