الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلن وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مثمناً جهود وعمل غرفة عمليات النقل وموظفي الوزارة وتشكيلاتها.

وقال الوزير في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “وزارة النقل استنفرت جهودها كافة لإنجاح خطة الزيارة الأربعينية بمشاركة أسطولها البري والجوي والسككي في خدمة الزائرين”، مؤكدا أن “ذلك أسهم في استيعاب الزخم المليوني للزائرين”.

ونوّه، بـ”الدعم الكبير والمستمر من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، وتشديده على تقديم أفضل الخدمات للزائرين”.

وأكد السعداوي ، أن “أساطيل النقل بدأت منذ الأول من صفر تنفيذ خطتها في تفويج الزائرين ، انطلاقاً من المنافذ الحدودية ومروراً بالمحافظات، عبر الخطوط السككية والبرية باتجاه مدينة كربلاء، وبالعكس”.

وأوضح الوزير، أنه “جرى إشراك 650 حافلة من قبل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، فيما سيرت الشركة العامة لسكك حديد العراق 16 قطاراً ، ضمن محاور بصرة _ كربلاء، وبغداد _ كربلاء، وبالعكس .”

وزاد الوزير، بأن “جهد الشركة العامة لإدارة النقل الخاص تمثل في محاور عدة نحو بغداد والنجف والمنافذ الحدودية من خلال التنظيم والإشراف العالي على أكثر من 300 ألف عجلة ، فيما اشتركت الشركة العامة للنقل البحري بأكثر من 50 مركبة و 5 زوارق ، والشركة العامة لإدارة مطارات العراق اشتركت عبر مطاراتها الرئيسة الثلاثة بغداد والنجف والبصرة”.

وتابع، أن “الخطوط الجوية العراقية شاركت بأسطولها في زيادة عدد الرحلات الى عدد من الوجهات، فيما اشتركت الشركة العامة لموانئ العراق والشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل في تقديم الدعم الخدمي واللوجستي”.

وأشار إلى، أن “منتسبي الوزارة استنفروا طاقاتهم على الأرض تنفيذا لتوجيهاتي المستندة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء في البقاء داخل كربلاء واستمرار عملية التفويج ليومين إضافيين لضمان انسيابية نقل الزائرين وإيصالهم إلى محافظاتهم”.

ونبه السعداوي، الى “مشاركة 130 شاحنة من النقل البري لتقديم الدعم اللوجستي والمساهمة في إدامة الزخم وإسناد التشكيلات الأخرى أثناء عملية التفويج والتفويج العكسي للزائرين”.

وقدم السعداوي ، “شكره لملاكات الوزارة التي ساهمت في إنجاح الخطة الخدمية، عبر تضافر جهودها وتواجدها الميداني، وضبط عملية التنسيق المشترك مع اللجنة العليا المشرفة على الزيارة والجهات الساندة الأخرى في المحافظات.”

كما قدم الوزير، شكره “للمواكب الحسينية والقوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها ، لما قدموه من خدمات عكست تلاحم العراقيين وتكاتفهم ووحدتهم الوطنية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى