محلي
أخر الأخبار

صحة السليمانية تطالب المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية من الكوليرا

طالبت مديرية الوقاية الصحية في السليمانية، ضمن إقليم كردستان، اليوم الاحد، المواطنين اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي مرض الكوليرا.

وقال الدكتور رزكار علي، مدير الوقاية الصحية في السليمانية، خلال مؤتمر صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إن “فصل الصيف في كل المناطق يشهد زيادة في حالات الإسهال والقيء وإحدى نتائج هذه الحالات هي الكوليرا خصوصاً وأن المرض موجود في أغلب المناطق العراقية والمجاورة لمحافظة السليمانية”.

 

وأضاف، أن المديرية شكلت فريقاً مؤلفاً من أكثر من 200 مختص في هذا المجال، لمواجهة هذه الأمراض التي عادة ما تنشط في فصل الصيف وقد تم تحديد بعض الأسباب ومنها مشكلة المياه حيث أن عدم توفر الماء للمواطنين والأحياء في السليمانية والتي تقدر بنحو 40٪”.

 

وبحسب علي، قررت اللجنة وبالتعاون مع قائمقامية السليمانية، غلق كل مصادر المياه غير الصحية وغير المرخصة، كما ومنعت اللجنة التعامل بالخضروات في الأماكن العامة، كون أغلبها يتم سقيها بالمياه الثقيلة وقد تكون سبباً في نقل المرض.

 

وطالب مدير الوقاية الصحية، المواطنين بـ”توخي الحذر في استخدام المياه وعدم شرائه إلا من الجهات المعروفة والمرخصة، وكذلك عدم تناول الخضروات والفواكه إلا بعد التأكد من غسلها جيداً”، كما دعا رجال الدين إلى أخذ دورهم في “توعية المواطنين من اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى