اخبار اسلامية

المرجع المدرسي طالب أن تكون مشاريع التطوير والتنمية في العراق تحت راية الإمام الحسين (ع)

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، الى إصلاح القوانين ومطابقتها مع الشريعة الإسلامية، كما دعا الى الاهتمام بتربية النشء الجديد أكثر من تعليمه.

 

وأكد المرجع المدرسي في بيانه السنوي بمناسبة حلول أربعين الأمام الحسين، (ع)، وجاء تحت عنوان: “رسالة الى ضيوف الإمام الحسين، (ع) وتلفت “النعيم نيوز” نسخة منه. ” أن غياب العدالة مفسدة للأثرياء وضياع للفقراء، كما طالب أن تكون مشاريع التطوير والتنمية في العراق تحت راية الإمام الحسين (ع).

وأكد سماحة المرجع المدرسي على أننا “مسؤولون في هذه الحياة عن الإصلاح، تحت راية الإمام الحسين، و راية المراجع الكرام، وعلينا أن نعرف أن كل بندٍ من الأنظمة المرعية في بلادنا يحمّلنا  مسؤولية، فاذا كان وفق الشريعة وإلا علينا مسـؤولية إصلاحه”.

وفي السياق ذاته شدد سماحته على أن “مسؤولية “إقامة شرائع الله في الأرض” ليست مسؤولية العلماء والقادة فقط، وإنما هي مسؤولية جميع افراد الأمة.”

وفي جانب آخر من البيان تطرق المرجع المدرسي الى “المشروع التربوي مؤكداً أولويته على المشروع التعليمي، وأن “تربية الناشئة على هـدى الإسلام وسُّنّة النبي، و أهـل بيته، يُعد ضرورة قصوى”.

وطالب في الوقت نفسه الى “حماية الجيل الجديد مما يهددهم ثقافياً وفكرياً، وإصلاح النظام التربوي، وقال موضحاً: “إن أعداء الإسلام يحاولون تسميم أدمغة الناشئة، وبث الثقافات الإلحادية والوساوس الشـيطانية عبر كل وسيلة ممكنة. وعلينا أن نقي أبناءنـا شر ذلك، ونعرض لهم البديل المناسب”. كما دعا المرجع المدرسي أيضاً في هذا السياق إلى “التعاون لإصلاح النظام التربوي بكل وسيلة ممكنة”.

وعلى الصعيد الاقتصادي بين سماحته “إن حرمان البعض من جهة، وتراكم الثروة عند الآخرين من جهة اخرى، مفسـدةٌ للاغنياء، وضياع للفقراء”، وانتقد في الوقت نفسه طريقة توزيع الأموال على افراد الشعب بأن “علينا أن لا نكتفي بإشراك الفقراء ببعض الثروة، بل علينا اقتلاع جذور الفقـر، بأن نجعل كل عراقي شريكاً بالثروات الطائلة دون تمييز، وهذا الأمر بحاجة الى تغيير نوعي في النظام الاقتصادي”.

وفي بيانه دعا سماحة المرجع المدرسي “الحوزات الدينية والعلماء والخطباء لأن يأخذوا دورهم المحوري في الشؤون الاجتماعية والسياسية، وعدّ الحوزات العلمية امتداداً للحضارة الإسلامية، و”إن في الحوزات الدينية شـخصيات متميزة. وهم حقاً من رموز التراث الاسلامي التي تختصر تجارب قرون من تاريخ الحضارة الإسلامية المجيدة، وعلينا أن نزداد استفادة منها في نهضة بلادنا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى