الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل تحدد موعد افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين

كشفت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن موعد افتتاح مطار بغداد الدولي، أمام المواطنين.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “قرار فتح المطار أمام المواطنين، سيتم خلال الأسبوعين المقبلين، بعد أن استكملت وزارته جميع الإجراءات الأمنية والفنية”.

وأضاف، أنه “سيشهد خلال المدة المقبلة، نقلة نوعية مهمة باعتماد الخطة التطويرية، ضمن المحفظة الاستثمارية الخاصة بمؤسسة التمويل الدولية”.

وأوضح الصافي، أن الوزارة “شرعت بحملة تطويرية شاملة لمطار بغداد، بهدف صيانته وتأهيله، وفق معايير ومتطلبات المنظمة العالمية للطيران المدني”، منوهاً بأنها “تأتي ضمن خطوات سعيها، لإنهاء ملف رفع الحظر الأوروبي، على الناقل الوطني“.

وبيّن، أن وزارة النقل “عملت على افتتاح وجهات دولية جديدة، لاسيما بعد تسيير أولى رحلاتها باتجاه تونس من مطار بغداد، فضلاً عن افتتاح خطوطها من بغداد وإلى كلٍّ من بكين وكوانزو وكوالالمبور، علاوة على زيادة رحلاتها إلى الدول الإقليمية، واعتماد جدولة منتظمة لرحلات العمرة، والزيارات المليونية”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، عن فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين، في نهاية شهر حزيران.

وقال وزير النقل، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “نهاية شهر حزيران، سيتم فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين في. إطار خطة الوزارة تسهيل إجراءات السفر، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين”.

وأضاف السعداوي، أن “الوضع الأمني في بغداد يشهد استقراراً كاملاً، وبالتالي فإن كثيراً من الإجراءات الأمنية الروتينية لم تعد مبررة”. لافتاً إلى أن “المرحلة الأولى من إجراءات السماح لدخول المواطنين إلى مطار بغداد الدولي، اقتصرت على دخول المغادرين بعجلاتهم الخاصة إلى داخل المطار والسفر، أما المرحلة الثانية فستكون للمغادرين ولمن يريد أن يستقبل. مسافراً في مطار بغداد الدولي”.

وتابع، أن “الوزارة تحرص على تجاوز أي عقبات تعرقل تقديم الخدمة. للمواطن في المطار أو أي دائرة أو تشكيل تابع للوزارة”. مبيّناً أن “قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة”.

وأردف وزير النقل، قائلاً: إن “مطار بغداد يمثل واجهة مهمة للعراق، لذلك تم وضع مشروع تأهيله وتوسعته ضمن أولويات المشاريع التي ننتظر المباشرة فيها، بعد إنجاز مؤسسة التمويل الدولية المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمطار، لعرضها أمام الشركات العالمية المختصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى