محلي
أخر الأخبار

النجف والديوانية تكثفان استعداداتهما للزيارة الأربعينية

كشفت مديرية بلدية النجف، اليوم الاربعاء، لاستعدادها لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)، المارين بالمحافظة متوجهين إلى كربلاء مشياً على الأقدام، بينما نفذت محافظة الديوانية خطة أمنية لتأمين المتوجهين عبرها نحو الضريح المقدس لسيد الشهداء.

وأوضح مدير إعلام بلدية النجف بشار السوداني في تصريح للصحيفة السمية وتابعته “النعيم نيوز”. أن البلدية طلبت الدعم من بلدية بغداد والمحافظات لإسنادها بالجهد الآلي والبشري لخدمة الزائرين، لاسيما أنها لا تمتلك غير 700 عامل تنظيفات، مقابل حاجتها البالغة 2000 عامل، منوها بأنها أعدت كشوفات لشراء 100 آلية تخصصية، لتعزيز ملف التنظيفات، بيد أن تجهيزها سيتأخر حتى نهاية 2024.

وذكر السوداني، أن هناك لجنة للزيارات المليونية في مكتب رئيس الوزراء، اجتمعت مع حكومة النجف المحلية قبل عشرة أيام، للتباحث حول احتياجات المحافظة خدميا وصحيا.

وفي الديوانية، بدأت غرفة العمليات الاستعدادات لاستقبال زائري الأربعينية المارين بالمحافظة، بحسب ما أفاد به مدير إعلام المحافظة نزهان فريد.

وبين، أن غرفة العمليات باشرت تنفيذ الإجراءات الضرورية لحماية وخدمة الزائرين، مشيراً إلى رفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية وإبلاغ أصحاب المواكب بالتوصيات الواردة من الغرفة، لضمان سلامة وصحة الزائرين، منوها بأن الإجراءات شملت فتح طرق بديلة لسير المركبات وتغيير اتجاهات سير بعض الشوارع.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى