اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي بعد تعليقات البنك المركزي الأمريكي

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق، اليوم الأربعاء، مدفوعة بآمال متزايدة في خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول بعد تعليقات أخيرة من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2473.87 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:50 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل ذروة قياسية عند 2482.29 دولارا. وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 2475.80 دولارا. بحسب تقرير رويترز اطلعت عليه “النعيم نيوز”.

وارتفعت أسعار الذهب، يوم امس الثلاثاء، إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي. الاتحادي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بينما. يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

بحلول الساعة 04:24 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة. إلى 2425.69 دولارا للأوقية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إن “قراءات التضخم الأخيرة “تضيف إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي. بطريقة مستدامة. وهي تصريحات تشير إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة ربما لا يكون بعيدا.”

فيما انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 31.22 دولارا للأوقية. وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1001.97 دولار، وارتفع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 971.57 دولارا.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى