الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل مشروع الواحات الصحراوية في الأنبار

كشفت محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مشروع الواحات الصحراوية، فيما بيّنت أنه من أهم المشاريع النشطة والفعالة، في المحافظة.

 

وقال مدير الواحات الصحراوية بالأنبار، سامي حسين علي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مشروع الواحات الصحراوية، هو أحد المشاريع الفعالة والنشطة التابعة إلى دائرة الغابات والتصحر في وزارة الزراعة، حيث يعتمد المشروع على إنشاء الواحات الصحراوية، في عموم أقضية المحافظة”.

وأوضح، أنه “تم إنشاء وحدة إنتاج الأسمدة العضوية لدعم الواحات الصحراوية ومعالجة تدهور الأراضي، بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبالتنسيق بين محافظة الأنبار ووزارة الزراعة، وتنسيق مباشر مع الحكومة المحلية في قضاء حديثة”.

وتابع علي، أنه تم “إنشاء هذه الوحدة في عام 2022 وحالياً العمل مستمر، حيث يعتمد إنتاج الأسمدة العضوية على نظام الطاقة الشمسية والمواد الأولية المستخدمة، هي جميع المخلفات الزراعية من القصب النامي على أكتاف الأنهر أو سعف النخيل أو مخلفات تقليم الأشجار، وجميع المخلفات الزراعية الأخرى، إضافة إلى المواد الداعمة الأخرى، من مخلفات الدواجن والتربة الزراعية والبورك”.

وأكمل، أن “مكونات المعمل جملون قياس 18 متراً في 50 متراً، ويحتوي على مجرشة متحركة وثابتة ومنعمة ومقلبة، لتقليب أكوام السماد”.

وأشار مدير الواحات الصحراوية بالأنبار، إلى “جمع المخلفات وإجراء عملية جرشها، ليتم جمعها على شكل أكوام، ثم تبدأ عملية التخمير التي تصل من 60 إلى 90 يوماً”، لافتاً إلى أن “المنتج الحالي يستخدم في المواقع التابعة للمشروع، وبانتظار الموافقات الرسمية، لغرض بيعه للمزارعين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى