دولي
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي تكتيكي بنظام توجيه جديد

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن الجيش الكوري الشمالي نفذ في يوم 17 أيار، إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام توجيه جديد.

 

واشارت الوكالة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. الى أن “المديرية العامة لبناء الصواريخ في كوريا الشمالية. نفذت عملية إطلاق اختبارية لصاروخ باليستي تكتيكي. باستخدام نظام ملاحة جديد مستقل ذاتيا”.

وشددت الوكالة على أن هذا الاختبار، أكد دقة وموثوقية هذا النظام الجديد، وتم إطلاق. الصاروخ البالسستي في إطار النشاط الدوري لمديرية الصواريخ ومعاهد.  أبحاث الدفاع التابعة لها، بهدف التطوير النشط لتقنيات الأسلحة”.

وأكدت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي. كيم جونغ أون، حضر هذه الاختبارات.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الأركان. المشتركة الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية. أطلقت يوم أمس الجمعة صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي، المعروف أيضا ببحر اليابان

كما أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم كيم جونج أون أمر بتسريع الإنتاج لتعزيز قوة البلاد النووية بوتيرة أسرع، وذلك في ذات اليوم الذي أشرف فيه على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة.

وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج خلال زيارة لمصنع أسلحة، الجمعة، “للتعامل مع المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء”، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وذكر كيم أن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى