منوعات
أخر الأخبار

محرك بحث معززاً بالذكاء الاصطناعي من غوغل

استعرضت ألفابت، الشركة الأم لغوغل، كيف تعتمد على الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، بما في ذلك نسخة أحدث من روبوت الدردشة الآلي جيميناي ومحركها البحثي الشهير.

ويسلط ذلك الضوء على مساعي غوغل الحثيثة لتحديث منتجاتها منذ أن أذهل إطلاق شركة أوبن إيه.آي روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي) العالم في أواخر 2022، مما هدد سيطرتها الطويلة على البحث عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي.

ومن التحديثات التي كشفت ألفابت النقاب عنها “فلاش”، أحدث نسخة من عائلة (جيميناي 1.5) لنماذج الذكاء الاصطناعي، وهو أسرع وأرخص في التشغيل، ونموذج أولي يسمى “بروجيكت أسترا” يمكنه التحدث مع المستخدمين عن أي شيء تلتقطه كاميرا هواتفهم الذكية في الوقت الفعلي، وكذلك نتائج بحث مصنفة تحت عناوين رئيسية مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت للصحافيين عندما سئل عما إذا كانت تحديثات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تخاطر بأعمال غوغل المربحة: “هذه لحظة نمو وفرصة”.
جاء عرض المنتجات الجديدة في مؤتمر غوغل السنوي للمطورين في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

وفي وقت سابق، نجحت غوغل في وضع طريقة لتوفير خاصية البحث الذكية الجديدة المعروفة بـ “دائرة البحث” أو “سيركل تو سيرش” لمستخدمي هواتف آي فون الذكية، لآبل وتعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس المنافس لنظام أندرويد الذي تطوره غوغل.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن غوغل أطلقت أداة البحث التفاعلية الجديدة في يناير (كانون الثاني) الماضي، وتسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد بالبحث من أي مكان على أجهزتهم بعمل دائرة أو بتحديد أو بنقر أي جزء على الشاشة وهو ما يسهل تعامل المستخدم مع محرك بحث غوغل من أي شاشة.

ولم يكن هذا الخيار متاحاً لمستخدمي آي فون، لأن غوغل لا تستطيع التحكم في نظام آي أو إس، كما هو الحال بالنسبة لأندرويد.

وللالتفاف على هذه المشكلة، استخدمت غوغل زر “أكشن” في آبل على أجهزة أيفون 15 برو لتوفر طريقة سريعة للبحث عن أي شيء على شاشة الجهاز بمجرد نقر زر.
ولم يعد زر أكشن في أحدث هواتف آي فون لمجرد تشغيل أو وقف تشغيل جرس الهاتف، وإنما يسمح للمستخدمين بتخصيص وظائف يحتاجونها على الجهاز.

كما يمكن تعريفه ليبدأ تشغيل الكاميرا أو ترجمة محادثة أو تشغيل الوضع “فوكس” أو تشغيل مصباح الإضاءة وغير ذلك
ويمكن للمستخدمين إنشاء رموز اختصار للمهام التي يؤدونها على الجهاز باستخدام زر أكشن، مثل تشغيل جلسة مسموعة مع تطبيق محادثة الذكاء الاصطناعي شات جي.بي.تي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى