اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بإمامة الشيخ سالم المالكي‘.. إقامة خطبة صلاة الجمعة في القرنة

أقيمت صلاة الجمعة، بجامع الرسول (ص) في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ سالم المالكي.

 

وقال الشيخ المالكي، خلال الخطبة الأولى والتي كانت حول صفات الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) القيادية. وتابعتها “النعيم نيوز”. “قال تعالى (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ماعنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)”.

وذكر، أنه “من صفات الرسول الأعظم خمس صفات ينبغي لكل قائد أن يتحلى بها:

1. الرحمة بالرعية والعطف عليهم واستشعار آلامهم فقد قال تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)

2. الحرص على واقع الأمة وسلامة دينها ومعتقدها وأخلاقها

3. الصلابة في الدين والمبدأية وعدم المساومة أو الرضوخ لمغريات الدنيا (والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي ماتركت هذا الأمر إلا أن أهلك دونه)

4. بناء الدولة الإسلامية والتأسيس لها على جميع المستويات. ونحن اليوم بأمس الحاجة لبناء دولة العراق ونستمد عزمنا من قائد الإسلام العظيم محمد (صلى الله عليه وآله). ونؤسس لدولة يحكمها المخلصون من أبناء هذا البلد المعطاء

5. الهمة والوعي فقد كان الرسول الأعظم صاحب همة عالية جداً. واستطاع أن يغير ويقلب المجتمع رأساً على عقب”.

وتحدث الشيخ المالكي، في الخطبة الثانية، التي كانت تحمل عنوان الانتخابات جزء من فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عن “قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم). فينبغي لكل فرد من أبناء البلد أن يستشعر هذه المسؤولية الدينية ويختار الصالح والنزيه والقوي لخدمة هذا البلد الأبي”.

وتابع، وأن “يشجع الآخرين على الاختيار الصحيح خصوصاً مع توجيهات المرجعية الرشيدة وسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله الشريف)”.

وأشار الشيخ المالكي، إلى أن “التغيير يحتاج إلى حركة دؤوبه ومتواصلة لتمكين المخلصين. فإن لم تسع الناس للتغيير الحقيقي سوف تكون أسيرة لحكومة جديدة فاسدة لمدة أربع سنوات أخرى ولات حين مندم. (ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها أولئك كان سعيهم مشكوراً)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى